تم أمس تشييع جثامين شهداء الواجب الوطني الثلاثة، الذين قضوا أول أمس في حادثة سقوط مروحية للجيش الوطني الشعبي كانت في مهمة تدريب بعين الدفلى.
 وقبل ذلك تم إلقاء النظرة الأخيرة والترحم على أرواحهم بالمركز الجهوي الطبي الجراحي بالناحية العسكرية الأولى.
حيث تمّ، عصر أمس، في أجواء مهيبة بمقبرة بن شراد بذراع الميعاد ببلدية عين ولمان بسطيف، تشييع جنازة شهيد الواجب الوطني العقيد مراد مناري، جثمان شهيد الواجب الوطني، مراد مناري، نُقل في موكب رسمي إلى بيته العائلي بمسقط رأسه في بلدية قصر الأبطال، أين تم إلقاء النظرة الأخيرة عليه من أهله وأحبائه، وسط أجواء حزينة، ومهيبة، بحضور السلطات الولائية، يتقدمها الوالي محمد أمين درامشي الذي قدّم تعازيه للعائلة وللجيش الوطني، وبحضور السلطات العسكرية وفي مقدمتها ممثل قائد الناحية العسكرية الخامسة، الذي تلا رسالة تعزية، أثنى فيها على خصال العقيد الشهيد، مؤكدا تفانيه في خدمة الوطن طيلة مسيرته المهنية. كما شهدت الجنازة حضور السلطات المحلية لعين ولمان وقصر الأبطال، وجمع غفير من سكان المنطقة وأقارب الفقيد.
العقيد مراد مناري، الذي استشهد عن عمر يناهز 46 سنة، شهِد له كل من عرفه، بحُسن الخلق والسيرة طيلة حياته، التي أفنى أكثر من 25 سنة منها في خدمة الوطن، في مسيرة طويلة حافلة بالعطاء والوفاء، كتب لها الله أن تنتهي على إثر هذا الحادث الأليم.
 وبولاية الشلف شيعت جنازتا شهيدي الواجب الوطني الرائد دحماني موسى محمد و الرقيب المتعاقد شبوع أسامة     وفي جو مهيب بمقبرة سيدي علي ببلدية بوزغاية بالشلف ووري جثمان الشهيد الرقيب المتعاقد أسامة شبوع الثرى، في حين شيعت جنازة الشهيد الرائد دحماني موسى محمد إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي عيسى بأولاد عباس بالشلف أيضا.  وتنقلت وفود كبيرة من مواطني الولاية إلى منزلي الشهيدين ببلديتي بنايرية و وادي الفضة لتقديم واجب العزاء لعائلتي الشهيدين وللتضامن معهما في هذا الظرف.
وقبل ذلك تم  بالمركز الجهوي الطبي الجراحي بالناحية العسكرية الأولى، إلقاء النظرة الأخيرة والترحم على شهداء الواجب الوطني الثلاثة.
حسب ما أفاد به، بيان لوزارة الدفاع الوطني «قام يوم الثلاثاء، بالمركز الجهوي الطبي الجراحي/ن ع 1، كل من قائد القوات الجوية وقائد الناحية العسكرية الأولى بحضور إطارات من قيادة القوات الجوية والناحية العسكرية الأولى، بإلقاء النظرة الأخيرة والترحم على أرواح شهداء الواجب الوطني، العقيد مناري مراد، الرائد دحماني محمد موسى، والرقيب المتعاقد شبوع أسامة، الذين استشهدوا إثر حادث سقوط المروحية العسكرية خلال قيامهم بمهمة تدريبية بضواحي العطاف بولاية عين الدفلى».
قبل نقلهم إلى ولاياتهم، حيث تم توديعهم بالتشريفات العسكرية.               خ. ل/ واج

الرجوع إلى الأعلى