أدان القطب الجزائي الوطني المالي والاقتصادي بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة)، اليوم الأربعاء، شقيق رئيس الجمهورية السابق ومستشاره الخاص، السعيد بوتفليقة بتهم ذات صلة بالفساد، ومعاقبته بـ 12 سنة حبسا نافذا وغرامة مالية بـ 8 ملايين دينار. الفساد.

كما سلطت المحكمة ذات العقوبة في حق كل من حداد علي ومعزوز أحمد، بينما عوقب محيي الدين طحكوت بـ 15 سنة حبسا نافذا.

وأصدرت المحكمة عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا و8 ملايين غرابمة مالية في حق الإخوة كونيناف وهم (رضا، عبد القادر كريم، ونوا طارق) بالإضافة إلى عقوبة بنفس الغرامة و15 سنة حبسا نافذا في حق كونيناف سعاد مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حقها.

وسلطت المحكمة عقوبة 8 سنوات حبسا لمحمد بايري ب و5 سنوات للإخوة طحكوت وهم (حميد، رشيد، ناصر) وسنتين حبسا نافذا في حق النائب السابق الطاهر ميسوم و3سنوات لحداد اغيلاس، فيما عوقب المدير العام السابق للبنك الوطني الجزائري، عبود عاشور بسنتين حبسا نافذا وغرامة بـ 500 ألف دينار.

وتراوحت بقية الأحكام التي أدين بها بقية المتهمين بين 10 سنوات حبسا نافذا وسنة موقوفة النفاذ، فيما استفاد عدد آخر منهم من حكم البراءة.

   كما قضت المحكمة أيضا على كل من سعيد بوتفليقة ومحيي الدين طحكوت والإخوة كونيناف وعلي حداد بمبلغ 400 مليار دينار يدفع بالتضامن للخزينة العمومية كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها، مع مصادرة جميع الأموال والعائدات والعقارات الناتجة عن عائدات الفساد في إطار هذه القضية.

وأج

الرجوع إلى الأعلى