ضمنت عشية الخميس، الملاكمة إيمان خليف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لوزن (أقل من 66 كلغ)، ضمن فعاليات بطولة العالم للملاكمة سيدات، الجارية بمدينة نيودلهي الهندية.
وهنأ، أمس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الملاكمة بالمناسبة متمنيا لها التتويج بالذهب.
و كتب الرئيس تبون في تغريدة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "شرفت الجزائر مرة أخرى، بتأهلك لنهائي البطولة العالمية للملاكمة بالهند، يا إيمان خليف..كل التوفيق و السداد، إن شاء الله، بالمنازلة النهائية..تستحقين الذهبية".
وتأهلت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف إلى المنازلة النهائية لفئة ذات الوزن، عقب تغلبها على التايلاندية سيرافونغ جانجاييم بنتيجة (5-0)، في منازلة سيطرت عليها ابنة ولاية تيارت بالطول والعرض، ليكون بذلك إنجاز إيمان خليف تاريخي، وهي التي بلغت العام الماضي (بطولة العالم بتركيا)، الدور النهائي قبل أن تكتفي بميدالية فضية، دخلت بها تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية، كأول ملاكمة تحرز ميدالية فضية في بطولة عالمية.
وتلاقي البطلة الجزائرية غدا في المنازلة النهائية الروسية سيشوقوفا ماتاليا، الفائزة بدورها على الكولومبية كاميلو برافو كاميلا غابرييلا بنتيجة (4-1).
جدير ذكره، أن الملاكمة إشراق شايب المتحصلة في النسخة الماضية على ميدالية برونزية، أقصيت في فئة (أقل من 70 كلغ)، من الدور ربع النهائي، على يد الروسية ديمورشاين أناستازيا بنتيجة (5-0)
وشارك المنتخب الوطني (كبريات) بست ملاكمات في بطولة العالم 2023، التي ستختتم غدا بالعاصمة الهندية نيودلهي.
جدير ذكره، أن الاتحاد الدولي للملاكمة خصص جوائز مالية هامة للمتوجات، حيث تنال صاحبة الميدالية الذهبية مبلغ 100 ألف دولار، في حين تقرر منح 50 ألف دولار،  للمتوجة بالميدالية الفضية و 25 ألف دولار، لصاحبة الميدالية البرونزية.
كريم - ك

 

 
الرجوع إلى الأعلى