أكدت الفدرالية الوطنية لمربي المواشي، تسجيل وفرة في الأضاحي وأشارت إلى أهمية فتح العديد من نقاط البيع في المدن الكبرى لتمكين الموالين من بيع الأضاحي مباشرة للمواطنين حيث تكون الأسعار في المتناول ومعقولة واعتبرت أن الوسطاء والمضاربين والدخلاء على المهنة يقومون برفع أسعار الأضاحي، داعية إلى إيجاد الحلول للتقليص من هؤلاء الوسطاء واعتبرت أن أسعار الأضاحي هذا العام ستتراوح بين 5 إلى 10 ملايين سنتيم.

وأوضح نائب رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي ابراهيم عمراني، في تصريح للنصر، أن هناك وفرة في الأضاحي ،   مشيرا إلى أهمية فتح العديد من نقاط البيع على مستوى المدن الكبرى مخصصة للبيع المباشر للأضاحي، مع توفير مختلف الشروط الضرورية لتسهيل العملية وممارسة النشاط في أحسن الظروف.
كما أشار المتدخل إلى أهمية أن تكون تربية الماشية وتسمينها وتسويقها في نفس الدائرة وفي نفس العائلة لتفادي الدخلاء عن المهنة و الوسطاء، ما يجعل الأسعار معقولة وفي المتناول.
و اعتبر نائب رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي إبراهيم عمراني، أن أسعار الأضاحي تختلف من منطقة إلى أخرى،  وتوقع أن تتراوح بين 6 ملايين و10 ملايين سنتيم، لافتا إلى ضرورة إيجاد الحلول للتقليص من الوسطاء.
ومن جانبه، أوضح عضو المكتب الوطني للفدرالية الوطنية لمربي المواشي محمد بوكرابيلة في تصريح للنصر، أن هناك وفرة في الأضاحي ، لافتا إلى أهمية المرافقة للموالين، ومعالجة انشغالاتهم، مع فتح الأسواق على مستوى المدن الكبرى لفسح المجال أمام الموالين لبيع الأضاحي بشكل مباشر للمواطنين، مع توفير الظروف الضرورية لممارسة نشاطهم.
وأضاف في هذا الصدد، أن الموالين على استعداد للتنقل إلى نقاط البيع التي يتم فتحها على مستوى المدن الكبرى، لافتا في هذا الإطار، إلى أهمية فتح العديد من نقاط البيع بهذه المدن وذلك ما يجعل الأسعار في متناول الجميع ، لعدم وجود المضاربين والوسطاء والسماسرة.
و اعتبر عضو المكتب الوطني للفدرالية الوطنية لمربي المواشي محمد بوكرابيلة، أن أسعار الأضاحي، ستتراوح بين 5 و10 ملايين سنتيم ، مضيفا أن الموال ليس لهم أي دخل في ارتفاع الأسعار و أن المضاربين والسماسرة يقومون بالزيادة في أسعار الأضاحي ، وقال أن السماسرة هم الذين يضغطون على السوق.ومن جانبه اعتبر المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه تميم فادي في تصريح للنصر، أن أسعار الأضاحي هذا العام ستكون مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى اقتراحات المنظمة والتي من الممكن أن تخفف العبء  على المستهلك على غرار فتح المجال لبيع الأضاحي من الموال إلى المستهلك مباشرة وهذا من خلال فتح أسواق للموالين تتناسب مع عدد الأضاحي التي يملكونها بالإضافة إلى توفير الظروف الملائمة لبيع الأضاحي بشكل مباشر للمواطنين.           مراد  - ح

الرجوع إلى الأعلى