وصل 20 متسابقا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، بحسب ما كشفت عنه وزير التضامن الوطني كوثر كريكو.

وأوضحت الوزيرة على هامش إشرافها على اختتام أشغال التصفيات النهائية لمسابقة تحفيظ وترتيل القرآن الكريم الموجه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور كل من مستشار السيد رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الدينية والزوايا، ووزير الدولة عميد جامع الجزائر، والسيدة الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية، أنه من بين 20 متسابقا بلغوا التصفيات النهائية سيتم تكريم الفائزين الخمسة الأوائل منهم يوم 27 من رمضان.

وأوضحت الوزيرة كريكو أن قطاع التضامن الوطني يسهر على مرافقة ودعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على تفجير إبداعاتهم في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن المسابقة الوطنية لحفظ وتجويد القرآن الكريم الموجهة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سمحت باكتشاف خامات صوتية استثنائية، وطاقات لافتة في مجال الحفظ . وأبرزت الوزيرة أن هذه المسابقة في طبعتها الرابعة، تأتي بعد النجاحات التي حققتها الطباعات السابقة، وهي ثمرة عمل مشترك برنامج العمل المشترك بين وزارتي التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و الشؤون الدينية والأوقاف.

ق و

الرجوع إلى الأعلى