اللواء هامل يدشّن ثاني وحدة جوية للأمن الوطني بوهران
قام المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل،أمس الأربعاء، بتدشين الوحدة الجوية للأمن الوطني وذلك بمطار وهران الدولي، حيث تحصلت المديرية الولائية للأمن الوطني على مساحة بـ 1000 متر مربع من المديرية الجهوية لتسيير مطارات الجهة الغربية، في انتظار تشييد المدرج الخاص بهذه الوحدة التي تعد الثانية بعد الوحدة المركزية بالعاصمة التي دخلت الخدمة في 2004 وتتوفر حاليا على 14 مروحية منها مروحيتان ستخصصان للوحدة الجديدة بوهران التي تملك قدرة إستيعاب 4 مروحيات. علما أن الموارد البشرية التي تشرف على هذه المروحيات تلقت تكوينا في الخارج وتتكون من 56 طيارا و 11 مشغلا للكاميرات بالإضافة لتقنيين في الملاحة الجوية. ومن مهام هذه الوحدات الجوية التغطية الجوية للمظاهرات والأحداث، مراقبة حركة المرورعبر الطرق وضبطها وكذا الإجلاء الصحي، إلى جانب نقل عناصر وحدات التدخل إلى أماكن العمليات عبر التراب الوطني.
وقدمت للواء عبد الغني هامل أمس أثناء تدشينه لمقر أمن دائرة قديل على خلال زيارته الميدانية لوهران، تفاصيل النظام الجديد لأخذ البصمات «أفيس» وهو عبارة عن نظام للفحص الأوتوماتيكي لبصمة اليد ويسمح بالتعرف على الهويات بطريقة إلكترونية، ويتم حاليا إنشاء بنك للمعلومات يسمح بالتعرف على الهويات عن طريق البصمات لتسهيل مهام الشرطة القضائية مثلا، ولتسهيل مهام أخرى للمصالح الأمنية، حيث أكد اللواء هامل أن هذا النظام مستعمل من طرف القليل من الدول والجزائر من بينها. وبذات المقر بقديل تلقى اللواء هامل تفسيرات عن إرتفاع نسبة القضايا والإنابات القضائية الناجمة عن شكاوى تتعلق بالإعتداءات والجرائم، والتي مردها لعمليات الترحيل الجديدة والمتواصلة بقديل ووادي تليلات اللتين عرفتا في الآونة الأخيرة عدة إعتداءات أرجعها المسؤولون لعدم تأقلم المرحلين من الأحياء الشعبية بسيدي الهواري والدرب مع الوضع الجديد في العمارات. و دعا اللواء هامل لضرورة أن يأخذ أعوان الأمن بعين الإعتبار هذه التغيرات التي طرأت على فئة الشباب خاصة، مع الحرص على ضرورة أنسنة هذه العلاقة بين مصالح الأمن و المواطنين، دعما لعودة الهدوء والإستقرار لهذه المناطق.
 وعلى صعيد آخر، تطرق اللواء هامل للأوضاع المهنية والإجتماعية لأعوان الأمن، خاصة أعوان الإستقبال، ملحا على ضرورة تقليص أوقات عملهم اليومية في الإستقبال لتصبح 4 ساعات حتى يتمكن العون من حسن إستقبال المواطن وتسهيل الخدمات له.
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى