توسيع الأمانة الوطنية للأفافاس  إلى 35 عضوا
وسعت قيادة الأفافاس تركيبة الأمانة الوطنية للحزب التي يقودها الأمين الوطني الأول الجديد بوشافة عبد المالك، لتضم 35 عضوا منهم مجموعة أعضاء جدد.
و احتفظ يوسف اوشيش بمنصب الأمين الوطني للإعلام والشبكات الاجتماعية، رفقة شافع بوعيش الذي احتفظ بموقعه كمسؤول عن المنتخبين البرلمانيين وجمال بهلول كمسؤول عن منطقة المغرب العربي، و مزياني إبراهيم مسوؤل عن قطاع العمل والضمان الاجتماعي. و رُقي مسؤول الخزينة السابق إلى منصب الأمين الوطني للمال إلى جانب احتفاظه بمنصبه السابق، في القائمة التي أعلنها الحزب بعد عقد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوطني أول أمس الجمعة.
و تمت ترقية عدة أعضاء في المجلس الوطني والمجموعة البرلمانية لمناصب في الأمانة ، بعضهم بدون حقيبة، وكلف نورالدين بركان نائب تيزي وزو بمنصب المكلف بالمنتخبين، و نورة محيوت بالشؤون القانونية وحياة تياتي نائب الحزب عن العاصمة بملف التنمية المستدامة. وتولى رئيس فدرالية الحزب بغرداية حمو مصباح منصب المكلف بالتضامن. و كلف بركات بشير بملف اتحاديات الحزب، و منحت أمانة تنمية الحزب إلى حميمي حمدان، وأمانة المرأة إلى شيبان أحلام ، وكلف مليكشي بلقاسم بأمانة الشباب. وخلف هبير محمد عبد المالك بوشافة في منصب المكلف بناحية الشرق،  فيما احتفظ لغواطي خالد وعبد الناصر لعموري بمنصبيهما كمكلفين بناحيتي الغرب والجنوب على التوالي، فيما سجلت مغادرة نسيم صادق مسؤول التنظيم السابق لمنصبه، رفقة رشيد شايبي. وعين الأمين الوطني الأول السابق محمد نبو في لجنة الأخلاقيات التي تضم عبدون ناصر و عبد السلام سعيدة ، فيما تم اختيار الصحفية سلمية غزالي كمستشارة بقيادة الحزب وهو المنصب الذي شغلته في عهد الرئيس الراحل حسين آيت أحمد إلى غاية تنحيه من قيادة الحزب في 2013. و تتولى القيادة الجديدة للحزب إدارة المرحلة المقبلة والإعداد للمؤتمر المقرر في 2017 و اختيار قوائم الحزب في الانتخابات التشريعية و المحلية التي ستجرى في العام ذاته.  
ج ع ع

الرجوع إلى الأعلى