قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الجمعة، على إرهابي إثر كمين بمنطقة الطيانة بالميلية في جيجل، واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في اطار محاربة الارهاب، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 8 جويلية 2016، على إرهابي اثر كمين بمنطقة الطيانة بالميلية، ولاية جيجل/ ن.ع.5، واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة». وبالاغواط /ن.ع.4 وبمنطقة وادي أمزي، «استرجعت مفرزة مشتركة مسدسا رشاشا  آخر من نفس النوع».   وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، «أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببسكرة /ن.ع.4، أربعة (4) أشخاص وحجزت 606 قارورات من مختلف المشروبات».
من جهة أخرى، «أحبطت مفارز مشتركة، خلال عدة عمليات، بكل من الوادي/ن.ع.4 وسوق اهراس وتبسة والطارف /ن.ع.5 وكذا تمنراست /ن.ع.6 محاولات تهريب 18032 لترا من الوقود».        
كما أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس بمنطقة الخريشبة بغرداية أربعة مجرمين كانوا على متن مركبة رباعية الدفع وبحوزتهم بندقيتي صيد وكمية من الذخيرة، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي يوم 7جويلية 2016 بمنطقة الخريشبة بغرداية/ن.ع.4، أربعة (04) مجرمين كانوا على متن مركبة رباعية الدفع وبحوزتهم بندقيتي (02) صيد وكمية من الذخيرة ونظارتي (02) ميدان».
من جهة أخرى، وبتلمسان/ن.ع.2 «ضبط أفراد الدرك الوطني 34،5 كيلوغرام من الكيف المعالج».
وبتمنراست/ن.ع.6، «أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة». من جهة أخرى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي الثلاثاء الماضي ببرج باجي مختار بحجز شاحنة محملة بأربعة أطنان و خمسة قناطير من المواد الغذائية في حين أوقفت مفارز أخرى للجيش تاجري (2) مخدرات و مهربين (2) اثنين بكل من وهران و تلمسان. وأوضح بيان سابق لذات الوزارة، أنه في إطار حماية الحدود و محاربة الجريمة المنظمة، حجزت مفرزة للجيش الشعبي الوطني ببرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة)، يوم 5 جويلية 2016، شاحنة محملة بأربعة أطنان و خمسة قناطير من المواد الغذائية و (7.200) لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب».كما أوقفت مفارز للجيش الشعبي الوطني، بالتنسيق مع أفراد الدرك الوطني بكل من وهران و تلمسان (ن.ع.2) «تاجري (2) مخدرات ومهربين (2) اثنين و ضبطت (233) كيلوغراما من الكيف المعالج و أربع (4) عربات و (1.000) قرص مهلوس" تضيف وزارة الدفاع الوطني.
و بأميزور بولاية بجاية (ن.ح.5)، «ضبط عناصر الدرك الوطني، بندقيتي صيد (2)»، فيما حجز عناصر الدرك الوطني بقمار، ولاية الوادي (ن.ع.4) بالتنسيق مع مصالح الجمارك، «كمية من مختلف المشروبات تقدر بـ 7.548 وحدة».
ق و

الرجوع إلى الأعلى