أوقفت قوات حرس الحدود، 84 مغربيا حاولوا التسلل إلى الجزائر، وتم ضبط 1920 لترا من الوقود «كانت موجهة للتهريب». وبولاية عنابة أحبط حُراس الشواطئ محاولة هجرة غير شرعية لثلاثة وعشرين(23) شخصا، كانوا على متن قارب تقليدي على بعد (26) ميل بحري حوالى (48) كلم شمال شرق رأس الحديد / ولاية سكيكدة.
أعلنت وزارة الدفاع، أول أمس توقيف 84 مغربيا حاولوا التسلل إلى الجزائر وجاء في بيان للوزارة «في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة وبفضل اليقظة المستمرة لقوات الجيش الوطني الشعبي، أوقفت وحدات حرس الحدود بولاية تلمسان/ن.ع.2، يوم 11 سبتمبر 2016، أربعة وثمانين (84) مهاجرا غير شرعي من جنسية مغربية»، كما حجزت (1920) لترا من الوقود كانت موجهة للتهريب.
وليست المرة الأولى التي يتم الإعلان عن توقيف مهاجرين مغاربة دخلوا التراب الوطني بطرق غير شرعية وتحوم شكوك حول رغبة الكثيرين في التنقل إلى ليبيا للانضمام إلى ما يعرف فرع تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا. وقد عمدت الجزائر إلى توقيف الرحلات الجوية بين الجزائر والعاصمة الليبية، بعد تسجيل تنقل الكثير من الرعايا المغاربة على تلك الرحلات، وقامت السلطات الجزائرية بإبلاغ نظيرتها المغربية بتلك الحركة التي وصفتها بأنها «غير اعتيادية» وطالبت بالتدقيق في هوية المهاجرين المغاربة.
من جهة أخرى، تم بكل من برج باجي مختار وعين قزام /ن ع6، حجز سيارة رباعية الدفع وثلاث (03) دراجات نارية و(564) كغ من مختلف المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب. أما بعنابة/ن.ع.5 فقد أحبط حُراس الشواطئ محاولة هجرة غير شرعية لثلاثة وعشرين(23) شخصا، كانوا على متن قارب تقليدي على بعد (26) ميلا بحريا حوالى (48)كلم شمال شرق رأس الحديد بولاية سكيكدة.
أ ن

الرجوع إلى الأعلى