حـزب النور الجزائري يدعم تعيين دربال على رأس هـيئة مراقـبة الانتخابات
أعرب حزب النور الجزائري عن تأييده تعيين الوزير الأسبق ورجل القانون عبد الوهاب دربال على رأس اللجنة الوطنية المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات، كما أعلن رسميا مشاركته في الانتخابات التشريعية المقبلة.
وصرح الأمين العام لحزب النور الجزائري بدر الدين بلباز للنصر، أمس الثلاثاء، عن تأييد حزبه تعيين الوزير الأسبق عبد الوهاب دربال على رأس الهيئة الوطنية المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات. وقال بلباز أنه وفي إطار المشاورات السياسية التي يقوم بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة مع الأحزاب السياسية الوطنية حول اقتراح اسم الوزير السابق ليكون على رأس الهيئة سابقة الذكر: “لقد أكدنا لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة موافقتنا وذلك لاقتناعنا بالوزن الكبير الذي يمثله السيد دربال في الساحة الوطنية، وكذا الماضي والمسار النضالي الكبير الذي يتمتع به، كما أنه يتمتع بحكمة كبيرة تمكنه من أداء المهام المكلف بها على أحسن وجه”.
وفي إطار ذات السياق، اعتبر الحزب اشتراط نسبة 4 في المائة من أجل المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة “قاسيا” بالنسبة للأحزاب حديثة النشأة، مضيفا، أن هذا القرار سيؤثر سلبا على نسبة المشاركة. بالمقابل أعلن بلباز مشاركة حزبه رسميا في الانتخابات المقبلة، كون الحزب يحوز على نسبة تفوق 4 في المائة في بعض الولايات، أما الولايات الأخرى فسيلجأ فيها لعملية جمع التوقيعات.على صعيد آخر، دعا الأمين العام لحزب النور الجزائري رجال الأعمال للمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني معتبرا أن المجهودات الحالية لا تكفي لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.   
عبد الله ـ ب

الرجوع إلى الأعلى