الاعتداء المزعوم لدبلوماسي جزائري على آخر مغربي "مسرحية هزلية بإخراج رديء"
كذبت وزارة الشؤون الخارجية أمس ما تناقلته وسائل إعلام مغربية ونقلته مواقع إخبارية دون تحرّ حول اعتداء مزعوم لدبلوماسي جزائري على آخر مغربي خلال ندوة نظمتها لجنة تصفية الاستعمار الأممية وكشفت أن الأمر يتعلق بتعرض دبلوماسية جزائرية لتحرش مستمر مما أدى بسلطات البلد المنظم لتوفير حماية لها.
  و أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية،  عبد العزيز بن علي الشريف، أمس الجمعة أن الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية  الاستعمار التابعة للأمم المتحدة “اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه”.
وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن «الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام المغربية وتناقلتها، كما هي، بعض المواقع دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتأكد من صحتها، والتي مفادها أن دبلوماسيا جزائريا رفيع  المستوى اعتدى جسديا على عضو من الوفد المغربي المشارك في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أو ما يعرف بمجموعة ال24  في سان فانسين وغرانادين، هي أخبار ملفقة، مغلوطة وكاذبة، لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة».
وأضاف الناطق الرسمي، ردا على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام  المغربية بشأن الاعتداء المزعوم الذي تعرض له عضو من الوفد المغربي من قبل  دبلوماسي جزائري، أن «هذه الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء  وإعادة لسيناريو تعودنا عليه».
وتابع قائلا: «إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله»،  مشيرا إلى أن «دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي، مما أدى  بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها».
وأبرز الناطق الرسمي أن «هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة ال24 الرضوخ  للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من  حقه في تقرير المصير».
وخلص إلى القول بأنه «قد تم إعلام السلطات الأممية العليا بتفاصيل هذا الحادث المؤسف».
ق و/واج

الرجوع إلى الأعلى