تسوية ملفات عقود التشغيل وما قبل التشغيل مع نهاية 2018
كشفت وزيرة البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون أمس أن موظفي قطاع البريد الذين يعملون في إطار عقود التشغيل أو عقود ما قبل التشغيل سيتم تسوية وضعيتهم قبل نهاية ديسمبر2018 .
وقالت الوزيرة على هامش تدشين بعض المرافق التابعة لقطاعها بالعاصمة، بمناسبة الذكرى ال55 لاسترجاع السيادة على قطاع البريد والمواصلات، بحضور الوالي عبد القادر زوخ، أن تطبيق الإجراء سيتم بشكل تدريجي مع مراعاة معيار الأقدمية والكفاءة، ومدى قابلية الموظف للتكوين.
وأفادت هدى فرعون في كلمتها الافتتاحية لندوة تاريخية نظمت بالمناسبة من قبل جمعية مشعل الشهيد وبالتنسيق مع يومية المجاهد، بأنه رغم التطور المسجل في قطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية ما يزال القطاع عبارة عن ورشة مفتوحة تستدعي التجنيد الميداني لكل الطاقات من أجل تطويره، نظرا لطابعه الاستراتيجي.
وأبرزت الوزيرة أن تعميم الخدمة العمومية للبريد  والاتصالات،  تعد من التزامات القطاع، وأن تطوير هذه الخدمة عبر كامل التراب الوطني يعد من اولويات القطاع الذي يواجه عدة رهانات، في مقدمتها رهان الرقمنة، لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال.
 وحثت المتحدثة  أسرة البريد والاتصالات على مواصلة العمل لتقديم خدمة عمومية ترقى إلى تطلعات المواطنين، مضيفة أن عمال القطاع يثبتون يوما بعد يوما وطنيتهم وحرصهم على الاستمرار في تقديم خدمة عمومية، ورغم المغالطين والمشاغبين، " أنتم تعملون بهدوء ورزانة محافظين على أملاك الشعب ومكتسباته".
ق/و

الرجوع إلى الأعلى