زعلان: نسعى إلى تحسين حركة نقل السلع
افتتح وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد  الغني زعلان أمس الاثنين بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الخامسة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك  والحركية  «البنية التحتية الجزائرية 2018».
وتشهد  هذه التظاهرة  الاقتصادية  التي تنظم  من 12 إلى 14 فيفري الجاري  بقصر  المعارض (الصنوبر البحري)  حضور 100  عارض  وطني وأجنبي من هولندا (ضيف  الشرف) وجنوب أفريقيا والصين  وفرنسا وسويسرا.
كما سجلت الشركات الوطنية التابعة  لقطاع النقل والبنى التحتية في قطاع النقل   في الصالون  مثل شركة مترو الجزائر و الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية   ومؤسسة ميناء الجزائر والمؤسسة العمومية  للنقل الحضري و الشبه الحضري  وشركات  موانئ كل من الغزوات و مستغانم و وهران وتنس.
وأشار الوزير خلال ندوة صحفية عقب تدشين  المعرض مع السفير الهولندي بالجزائر  أن النقل واللوجستيك  تعتبر «قطاعات حيوية» و لها دور حاسم» في تفعيل  الديناميكية الاقتصادية و رفع حجم التبادل التجاري وبالتالي زيادة الإنتاج  وتحسين معدل النمو.
وأضاف  الوزير يقول «أن تطوير هذين المجالين  اليوم أسهم في تحسين ترتيب  الجزائر في مجال الخدمات اللوجستية بفضل بعض المشاريع المهمة في إطار برنامج  رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة».
و تشمل هذه المشاريع – حسب ممثل الحكومة، تحديث وتوسيع الموانئ التجارية وربط الموانئ  بوسائل النقل وربط المناطق الصناعية ومناطق النشاطات والعديد من شركات  الإنتاج بشبكات السكك الحديدية وانجاز  مراكز الشحن في المطارات وفتح النقل  الجوي والبحري للسلع أمام المتعاملين الوطنيين.
وأشار أيضا  أن «هذه المشاريع ترمي  إلى تحقيق الأهداف التي سطرتها الوزارة  والتي تتمثل في خفض التكاليف اللوجستية .
واعتبر زعلان أن هذا المسعى  يهدف  إلى زيادة القدرة التنافسية للمتعاملين   الوطنيين من خلال تحسين حركة نقل السلعي مما يساهم في خفض تكاليف الإنتاج  وتحسين القدرة الشرائية ومستوى معيشة المواطنين.

الرجوع إلى الأعلى