تمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي اليوم السبت من توقيف إرهابي بولاية تبسة، كما تم التعرف على مكان دفن إرهابي آخر تم القضاء عليه في عملية للجيش بمنطقة زيامة منصورية بجيجل، وذلك استنادا لما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني التالي:

"في إطار مكافحة الإرهاب، وإثر كمين منفذ من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 21 أفريل 2018 بتبسة/ن.ع.5، ألقي القبض على إرهابي (01)، يتعلق الأمر "ه. أسامة" المكنى "أبو ذر"، حيث تم استرجاع على إثر هذه العملية رشاشا (01) من نوع "ستاير" و (04) مخازن ذخيرة مملوءة.

من جهة أخرى، وتبعا للعملية المنفذة يوم أمس من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة عين لبنى/زيامة منصورية بجيجل/ن.ع.5، والتي مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة (03) إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت واستخرجت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجيجل /ن.ع.5، جثة الإرهابي المقضى عليه "ق. عبد الكريم"، المكنى "عبد الواحد أبو دجانة"، والذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بغيليزان/ن.ع.2، تاجري (02) مخدرات بحوزتهم (09) كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم توقيف مهربا (01) ببسكرة/ن.ع.4 وحجز سبع (07) دراجات نارية، فيما ضبطت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، بورقلة/ن.ع.4، (15000) علبة سجائر و(948) وحدة من مختلف المشروبات موجهة للتهريب.

في سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6، (20) مهربا بحوزتهم أجهزة وأدوات التنقيب عن الذهب، فيما أحبط عناصر الدرك الوطني بسكيكدة/ن.ع.5 محاولة تهريب (3.1) كيلوغرام من المرجان.

من جهة أخرى، أوقف أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من بشار وسوق أهراس (05) مهاجرين شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بعنابة محاولات هجرة غير شرعية لـ(42) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع."

الرجوع إلى الأعلى