أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، أن اللجنة المركزية للحزب «ستنعقد عما قريب» دون أن يحدد تاريخ انعقادها، مجددا مناشدة الحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لرئاسيات 2019 من أجل «مواصلة مسيرته»، وأكد أن «الكلمة الأخيرة تعود للرئيس» في هذا الشأن.
وأوضح ولد عباس لدى إشرافه بالمسرح الجهوي «أحمد بن بوزيد» بمدينة الجلفة على لقاء جهوي لمنتخبي تشكيلته السياسية لولايتي الجلفة والأغواط أن اللجنة المركزية للحزب «ستنعقد عما قريب» وسيتم مناقشة وثيقة إنجازات رئيس الجمهورية بين 1999 و2019 ،  مضيفا أن لجنة صياغة الوثيقة ستنتهي من إنجاز وثيقة المنجزات و التي ستضم 2000 صفحة وشريط مصور في ظرف ثلاثة إلى أربعة أسابيع  وسيتم تقديم كل ذلك إلى رئيس الجمهورية ثم إلى اللجنة المركزية.  
وأكد ولد عباس، أن هذه الإنجازات «تم جردها على مستوى 48 لجنة ولائية و10 لقاءات جهوية وتم رفع تقارير تعمل لجنة صياغة على المستوى المركزي باستغلالها لإعداد الوثيقة».
وجدد ولد عباس بالمناسبة مناشدة الحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لرئاسيات 2019 من أجل «مواصلة مسيرته»، مؤكدا أن «الكلمة الأخيرة تعود للرئيس» في هذا الشأن وقال ولد عباس أن هذه المناشدة هي من أجل «الاستمرارية وبغية أن تكون البلاد في أمان ولفائدة الأجيال الصاعدة « .
وذكر ولد عباس من جهة أخرى بخطاب رئيس الجمهورية الذي قدم فيه رسالة للشعب الجزائري بمناسبة يوم العلم (16 أفريل) حيث ألح فيها -كما قال- على  «نقطة جد هامة تتعلق بوحدة الشعب الجزائري والتلاحم والحفاظ على ذلك».                                
ق - و

الرجوع إلى الأعلى