نلتزم برفع طـاقـات الإنتـاج وعصرنته لتحقيـق الاكتفـاء الذاتي
وجه المشاركون في الجلسات الوطنية للفلاحة رسالة شكر وعرفان لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ضمنوها أسمى  عبارات الشكر والعرفان على ما قدمه من دعم ورعاية للقطاع الفلاحي.
وأشاد الفلاحون والمتعاملون في القطاع الفلاحي في ذات الرسالة التي تلاها مدير الغرفة الفلاحية لغرداية، بما تحقق  من استقرار أمني واسترجاع الأمن والطمأنينة ‹› وازدهار وتطور اقتصادي في البلاد والذي جنى منه القطاع الفلاحي – كما جاء في الرسالة - ثمار هذا التطور››.
كما تمت الإشادة بسياسة المصالحة الوطنية في الجزائر التي ‹›أصبحت مرجعا دوليا، ومثالا يقتدى به في حل المسائل الأمنية، كونها أعادت الأمن والثقة للمواطن، لينعم المواطن بالرخاء الذي افتقده لسنوات، فضلا عن كونها أرست ثقافة التسامح والمصالحة في إعادة إعمار المناطق الريفية المنتجة واستغلال ثرواتها››.
كما تمت الإشادة بما تحقق في الأرياف في إطار المخططات التنموية ومكافحة التصحر وإعادة الاعتبار للفلاحين وحرص الرئيس الدائم على تحيين المنظومة القانونية لمصالحة الفلاح مع أرضه وإدراك أهميتها، فضلا عن جهوده في إعادة الاعتبار للبحث العلمي في المجال الفلاحي.
وتضمنت الرسالة أيضا الإشادة بتوسيع الأراضي المسقية إلى مليوني هكتار، وكذا الإجراءات التي أدت إلى انخراط الشباب في سياسة التجديد الريفي والتنمية الفلاحية والريفية.
وتم التنويه أيضا بكل المنجزات التي ساعدت على تأمين الأمن الغذائي.
ووعد المشاركون في ذات الرسالة بالتزامهم برفع طاقات الإنتاج وعصرنته لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتماشي مع هذا العهد للحفاط على رفع القدرات ودعم التصدير وأن يكونوا في مستوى التطلعات من أجل الاستغلال الأمثل للطاقات والمبادرات لتوسيع المجال الفلاحين.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى