إنقاذ 9 أشخاص في بسكرة والجلفة  كانوا محاصرين بالمياه داخل سياراتهم
توفي 5 أشخاص وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 5 حوادث مرور سجلت عبر الوطن خلال 24 ساعة ، حسب ما أفاد به، أمس، بيان للمديرية العامة للحماية المدنية .
و أوضح المصدر ذاته، أن أثقل حصيلة قد سجلت بولاية بشار وذلك بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح على إثر انقلاب سيارة ذات وزن خفيف على مستوى الطريق الوطني رقم 50 ببلدية تابلبالة .
كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية البويرة من أجل تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ 4 أشخاص من الوفاة أصيبوا باختناقات من جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان للماء، على مستوى حي المجاهدين ببلدية صور الغزلان .
وفيما يخص التدخلات المتعلقة بسوء الأحوال الجوية و كذا تساقط الأمطار الغزيز خاصة على مستوى ولايات سطيف و خنشلة و تبسة و البيض و الجلفة و باتنة، فقد قامت ذات المصالح بـ 35 عملية امتصاص لمياه الأمطار المتسربة عبر سكنات و مؤسسات عمومية .
كما انقذت ذات المصالح،  3 أشخاص بولاية بسكرة و6 آخرين بولاية الجلفة كانوا على متن سياراتهم محاصرين بمياه الأمطار في هذين الولايتين في حين تتواصل عملية البحث عن شخص مفقود جرفته مياه واد ببلدية عين الكبيرة بولاية سطيف منذ 17 ماي 2018.
أما بولاية البيض فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية على إثر انهيار جزئي لجدار خارجي لمديرية البيئة و كذا لمنزل على مستوى حي كريبي ميلود ببلدية البيض دون  تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

الرجوع إلى الأعلى