أعاد الناخب الوطني رابح ماجر الثلاثي سفيان فغولي ووهاب رايس مبولحي ورفيق حليش إلى المنتخب الوطني، حيث اقتنع مدرب الخضر بمكانة الثلاثي سالف الذكر في التشكيلة، خاصة الثنائي فغولي ومبولحي، المبعدين منذ مدة  عن تربصات التشكيلة الوطنية، لكن ضغط الشارع وأهل الاختصاص، أجبر ماجر على تغيير نظرته والاستنجاد بهما في التربص المقبل.
ويمر متوسط ميدان الخضر سفيان فغولي بأزهى أيامه، بعد أن نجح في قيادة فريقه الجديد غالاتاساري للتتويج بالدوري التركي، من خلال البصم على موسم استثنائي، والحال كذلك بالنسبة للحارس مبولحي، الذي خطف الأضواء مع ناديه الاتفاق السعودي بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها، أين كان محل إشادة واسعة من طرف أهل الاختصاص هناك، لتمكنه من المساهمة في نتائج فريقه الذي ارتقى من المركز الأخير عند قدوم مبولحي في الميركاتو الشتوي، للرتبة الخامسة في نهاية الموسم.
كما لعب مستوى الحراس الذين مروا على الخضر منذ قدوم ماجر، دورا حاسما في قرار صاحب الكعب الذهبي، بعدما أجبره مردود من وضع ثقته فيهم على الاعتراف بخطئه وإعادة مبولجي من جديد، دون أن ننسى الأخطاء الفادحة المرتكبة من الحارس موساوي، في المباراة الأخيرة الودية للمحليين أمام السعودية، والتي عجلت بإخراجه من الحسابات.
وعرفت قائمة 24 لاعبا المعنية بمواجهتي جزر الرأس الأخضر والبرتغال، والتي أعلن عنها أمس، الناخب الوطني استدعاء تسعة لاعبين محليين، يتقدمهم مفاجأة صاحب الكعب الذهبي مهاجم شباب بلوزداد لاكروم، الذي سجل تواجده لأول مرة مع المنتخب الأول، إلى جانب توجيه مدرب الخضر الدعوة لكل من ثنائي شباب بلوزداد الحارس صالحي والمدافع المحوري نعماني، إضافة إلى ثنائي سوسطارة شافعي وبن خماسة، ومدافع بارادو عروس، مع المحافظة على متوسط ميدان شبيبة القبائل بوخنشوش، الذي يحظى بالثقة الكاملة للناخب الوطني.
وفاجأ الناخب الوطني بإبعاد متوسط ميدان سبارتاك موسكو سفيان هني، والملتحق حديثا بنادي أمباكت مونريال سفير تايدر، إلى جانب إبعاد ثنائي السنافر أمين عبيد وعبد النور بلخير.
إلى ذلك، واصل الناخب الوطني تجاهل هداف الرابطة المحترفة الأولى أسامة درفلو، الذي يعتبر من خيرة مهاجمي البطولة الوطنية ويوجد على أعتاب الاحتراف في أوروبا، مثلما صرح به المدير العام لشركة اتحاد الجزائر عبد الحكيم سرار.
وسيدخل المنتخب الوطني في تربص بداية من 28 ماي الجاري بمركز سيدي تحسبا لمواجهة منتخب جزر الرأس الأخضر، يوم الفاتح من جوان المقبل بملعب 5 جويلية، قبل التنقل إلى مدينة لشبونة لمواجهة المنتخب البرتغالي يوم 7 جوان المقبل.
بورصاص.ر

القائمة:
الحراس: مبولحي (الاتفاق السعودي) وشاوشي (مولودية الجزائر) وصالحي (شباب بلوزداد)
الدفاع: عروس(نادي بارادو)، بلخيثر(النادي الإفريقي)، بن موسى(اتحاد الجزائر)، نعماني (شباب بلوزداد)، شافعي(اتحاد الجزائر)، ماندي (ريال بيتيس)، حليش( إيستوريل)، بن سبعيني (رين)، مجاني( سيفاس سبور).
وسط الميدان: فرحات (لوهافر)، بن طالب(شالك)، بن خماسة (اتحاد الجزائر)، بوخنشوش (شبيبة القبائل)، بن ناصر(أمبولي)، فغولي (غالاتاساراي)، براهيمي(بورتو).
الهجوم: محرز (ليستير سيتي)، سليماني (ليستير سيتي)، بونجاح (السد)، سوداني (دينامو زغراب)، لاكروم (شباب بلوزداد).

الرجوع إلى الأعلى