إرهــابي يسلـم نفــسه للسلطـات العسـكـرية للنــاحيـة السـادســة
سلم إرهابي نفسه، أمس، للسلطات العسكرية للناحية العسكرية السادسة، ويتعلق الأمر بالمسمى «دلالي. نانكو « المدعو «أبو جابر»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، حسبما أفاد به، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود الجيش الوطني الشعبي، سلّم إرهابي نفسه، يوم 25 ماي 2018، للسلطات العسكرية للناحية العسكرية السادسة، ويتعلق الأمر بالمسمى « دلالي. نانكو « المدعو «أبو جابر»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.الإرهابي كان بحوزته مسدس  رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن  مملوء وكمية من الذخيرة.
في نفس السياق، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري سكيكدة/ ن.ع.5، أربعة  مخابئ للإرهابيين، تحتوي على قنبلة تقليدية الصنع ومواد متفجرة وألبسة ومواد غذائية وكمية من الذخيرة.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، بتموشنت /ن.ع.2، تاجري  مخدرات، وحجزت 80 كيلوغراما من الكيف المعالج و03 مركبات، فيما تم توقيف بمستغانم/ ن ع 2، شخص وضبط بندقيتين  مضخيتين وبندقية صيد ومسدس (01) آلي.
كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي عين قزام/ن ع 6، من ضبط 5.586 طنا من المواد الغذائية ومركبة، فيما تم إحباط محاولة تهريب 13409 لتر من الوقود بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف/ ن ع 5.
من جهة أخرى، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، القبض على إرهابيين اثنين  بتمنراست كانا ينشطان ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية  بمنطقة الساحل وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة حسب ما افاد  به ، أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني .
وأوضح ذات المصدر، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط  بتمنراست/ن.ع.6 ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 24 ماي 2018 القبض على  إرهابيين  اثنين كانا ينشطان ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل.
ويتعلق الأمر بكل من «أودادة موسى» و»المهدي أق إنتالا». العملية مكنت من ضبط  مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة».
وأضاف البيان ذاته، أن مثل هذه العمليات المتواصلة لوحدات الجيش الوطني الشعبي  المرابطة على طول حدودنا «تؤكد العزم على اجتثاث ظاهرة الإرهاب من بلادنا  والتصدي لكافة أنواع التهديدات».
من جانب آخر، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبيي ، الأربعاء الماضي من  كشف  وتدمير6 مخابئ للجماعات الإرهابية وضبطت كمية من الأسلحة بكل من سكيكدة ,  بومرداس  وباتنة، حسب ما أفاد به، أول أمس، بيان  لوزارة الدفاع الوطني. 
 وأوضح ذات المصدر، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 23 ماي 2018 بسكيكدة (الناحية  العسكرية الخامسة)، مخبأ للجماعات الإرهابية وضبطت مسدسا رشاشا من نوع MAT-49  وبندقية صيد، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من  بومرداس (الناحية العسكرية الأولى) و باتنة (الناحية العسكرية الخامسة)، خمسة  مخابئ للإرهابيين وخمس قنابل تقليدية الصنع».
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، «أوقفت مفارز للجيش الوطني  الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار(الناحية العسكرية السادسة)، ثمانية  مهربين وضبطت كميات كبيرة من الوقود تُقدر ب14400  لتر و 1.75 طنا من  المواد الغذائية، بالإضافة إلى شاحنتين ومركبتين رباعيتي الدفع ومعدات تنقيب  عن الذهب، فيما أوقفت مفرزة أخرى بجانت (الناحية العسكرية الرابعة)،  مهربين  وضبطت 1.2 طن من المواد الغذائية».
من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بمستغانم (الناحية العسكرية الثانية)   شخصا بحوزته بندقيتين (مضخيتين) في حين أوقفوا تاجر مخدرات بحوزته 2.1  كيلوغرام من الكيف المعالج بسيدي بلعباس، كما أحبط حراس الحدود محاولة تهريب  247علبة من حليب الرضّع بتلمسان». 
وبالقالة (الناحية العسكرية الخامسة)،  ضبط حراس السواحل أربعة  أجهزة  محظورة لصيد المرجان. كما تم توقيف 67 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل  من تلمسان وغليزان و ورقلة وغرداية.             
      ق - و

الرجوع إلى الأعلى