PUBANNASR PUBANNASR
السبت 21 جويلية 2018

توقيـــف 34 حـراقــــا بـينهــــم نســـاء و قصـــر بسواحـــل عنابــــة

تمكنت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحرس السواحل بعنابة، فجر أمس الأربعاء، من إفشال محاولة للهجرة غير الشرعية لـ 34 حراقا بينهم 3 نسوة و 4 قصر، كانوا على متن ثلاثة قوارب تقليدية الصنع بصدد التوجه نحو جزيرة سردينيا الإيطالية.
و استنادا لمصدر عليم، فقد نجحت وحدات البحرية في اكتشاف القارب الأول بالمياه الإقليمية في حدود الساعة الرابعة صباحا خلال دورية روتينية، كان على متنه 13 فردا، قبل أن تتكفل الوحدة العائمة  بعملية المطاردة، و تم اعتراض مسار الزورق في وضعية 12 ميلا بحريا شمال شرق رأس الحمراء، وأضاف ذات المصدر بأن الفوج الثاني يضم نفس العدد، إلى جانب قارب ثالث في نفس الوضعية، يضم 8 أفراد، تم توقيفهم في حدود الخامسة صباحا بوضعية 11 ميلا شمال رأس الحمراء.
  وذكر المصدر بأن "الحراقة" رفضوا في البداية الانصياع لتعليمات أعوان البحرية، و حاولوا مواصلة رحلتهم، ليخضعوا بعدها للأمر الواقع،
و التحقوا جميعا بالوحدات العائمة التابعة للبحرية الوطنية.
و تتراوح أعمار «الحراقة» الموقوفين ما بين 16 و 45 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحرس السواحل بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف عناصر الحماية المدنية، قبل مباشرة فرقة الضبطية القضائية التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله بأنهم ينحدرون من عدة ولايات.
كما بيّنت التحريات بأن الحراقة خرجوا من شواطئ جوانو وسيدي سالم في حدود منتصف الليل، و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت بحوزة الشبان الحراقة بالزوارق.
 و استنادا إلى نفس المصدر تم تقديم الموقوفين أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث أمر بتحويلهم على جلسة المثول الفوري، وتم تغريمهم بـ 2 مليون سنتيم غرامة مالية.
حسين دريدح