PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الجيـــش يحجـــز 7 قنــاطيــر من الكيـف بغـرب البـلاد

ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي إثر دورية لها  أمس الأربعاء ببني ونيف بولاية بشار كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بأزيد من 6 قناطير.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس أنه « في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، وإثر دورية بمنطقة بني ونيف الحدودية ببشار ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي يوم 11جويلية 2018 كمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر ( 6) بستة قناطير و(78) كيلوغرام و(200) غرام.   
وأضاف البيان أن «هذه العملية الجديدة التي مكنت من إحباط محاولة إدخال هذه الكمية من السموم إلى بلادنا تؤكد مرة أخرى اليقظة المستمرة والاستعداد الدائم اللذين تتحلى بهما قوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على طول الحدود الوطنية».
 وبوهران ضبط حرس السواحل في عرض البحر, أول أمس الثلاثاء, كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بأكثر من قنطار.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس أنه و «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, وبفضل  استغلال المعلومات, ضبط حرس السواحل في عرض البحر, يوم 10 يوليو 2018, بوهران  كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بأكثر من قنطار (101  كيلوغرام).
وفي سياق متصل, أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي مهربا (01)  وحجزت (12.408) وحدة من مختلف المشروبات موجهة للتهريب»، في حين ضبطت مفرزة  أخرى للجيش الوطني الشعبي ( 7.8) طن من المواد الغذائية بتمنراست، يضيف البيان.
من جهة أخرى, أحبط حراس السواحل بعين تموشنت محاولة هجرة غير شرعية لـ  «(16) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع فيما تم توقيف (06) مهاجرين غير  شرعيين بالطارف.