أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يوم الخميس، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج، والمشير خليفة حفتر، اتفقا على ضرورة "إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال تنظيم انتخابات عامة" في ليبيا عقب اجتماع جمعهم مع المبعوث ألأممي إلى ليبيا، غسان سلامة أمس الأربعاء بابو ظبي (الإمارات).

وجاء في تغريدة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تويتر، اليوم، أن السراج وحفتر عقدا اجتماعا الأربعاء في أبو ظبي دعا إليه الممثل الخاص غسان سلامة، مشيرة إلى أن الطرفين اتفقا خلاله "على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة كما على سبل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها".

وكان السراج قد أجرى في أبوظبي لقاءات مع قادة دولة الإمارات تركزت على بحث مستجدات الوضع في بلاده واستقرارها.

وأكد نائب رئيس الإمارات وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم دعم بلاده للمسار الديمقراطي في ليبيا والذي يفضي إلى انتخابات على قاعدة دستورية سليمة وفقا لمبادرة المبعوث الأممي سلامة.

وتتنازع السلطة في ليبيا الغارقة في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي السابق في 2011 سلطتان متوازيتان: حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي في طرابلس، وحكومة موازية في الشرق مدعومة من البرلمان المنتخب والجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر.

واج

الرجوع إلى الأعلى