أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مقابلة صحفية مع وسائل الاعلام الوطنية بثت مساء أمس الثلاثاء، أن الجزائر مستعدة تماما للتصدي لوباء كورونا وتملك "خطة مدروسة" لمواجهة انهيار أسعار النفط.

وذكر الرئيس تبون بخصوص إجراءات مواجهة جائحة كورونا، التي تهدد حياة المواطنين أن الجزائر "تملك قدرات كافية لم تستعملها كلها بعد". وتطرق في هذا الصدد إلى الوسائل المادية لمواجهة هذا الوباء أشار الرئيس بخصوص الأقنعة الطبية إلى أن "آلة الإنتاج الوطني تحركت" ليرتفع إنتاج هذه الأقنعة إلى 80-90 ألف قناع يوميا إلى جانب ارتفاع محسوس في الإنتاج المحلي لمواد التطهير.

وستضاف إلى الامكانيات الوطنية المتاحة، يتابع السيد تبون، الطلبيات التى تقدمت بها الجزائر إلى الصين للحصول على 100 مليون قناع و30 ألف طقم كشف وقفازات، وأضاف بأنه سيتم استلام هذه الطلبيات خلال "ثلاثة أو أربعة أيام".

وبخصوص دواء الكلوروكين الذي سيجري تطويره محليا، أفاد الرئيس بأن الجزائر تملك حاليا مخزونا من هذا العقار يكفي لحوالي 200 ألف جزائري.

وقال "نملك الامكانيات لكن ما ينقصنا حقا هو الانضباط" مؤكدا أن الجزائر "تسيطر على الوضع" وأنها تملك قدرات تسمح حتى بمواجهة الوباء في حال وصوله إلى الدرجة الخامسة خاصة وأن قدرات الجيش الشعبي الوطني لم تستغل بعد.

 

الرجوع إلى الأعلى