أصدرت سلطات ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، أوامر بالإخلاء الإجباري في أجزاء من الولاية، مع اقتراب العاصفة الاستوائية "سالي" وتوقعت وصولها في وقت مبكر يوم غد الثلاثاء، كإعصار من الفئة الثانية.

وتوقع المركز الوطني للأعاصير في ميامي، أن "سالي" التي تواصل جمع قوتها عبر خليج المكسيك برياح سرعتها نحو 96 كم في الساعة، يمكن أن تتحول إلى إعصار اليوم الاثنين وتصل إلى الشواطئ فجر الثلاثاء، ما يؤدي إلى ظروف جوية قاسية بالمنطقة الممتدة من مدينة مورغان بلويزيانا إلى أوشين سبرينغز المسيسيبي.

ومن الممكن حدوث عواصف تصل من 7 إلى 11 قدما بالقرب من مركز العاصفة وشرقي المكان المتوقع هبوط العاصفة على اليابسة، إضافة لذلك، من المتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار، تزيد عن قدم في بعض المواقع بين جنوب شرقي لويزيانا وغربي فلوريدا.

وصدرت تحذيرات من الإعصار من مورغان سيتي بلويزيانا شرقا إلى أوشين سبرينغز المسيسيبي، بما فيها نيو أورليانز وبحيرة بونتشارترين وبحيرة موريباس وجميع ولايات ساحل الخليج الشمالي، حيث تحث السكان على الاستعداد، وقال حاكم ولاية لويزيانا، جون بيل إدواردز، أمس الأحد، أنه طلب إعلان حالة طوارئ فيدرالية، للسماح بالدعم المبكر من الحكومة الفيدرالية. 

 

الرجوع إلى الأعلى