تستعد 531 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال معتمري الخارج خلال المرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، وفق برتوكولات صحية مشددة لضمان سلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج، حسبما نقلت وكالة الانباء السعودية.
ونقل ذات المصدر عن عضو "اللجنة الوطنية" للحج والعمرة، وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة، هاني العميري، أن شركات ومؤسسات العمرة نظمت العديد من الدورات المتخصصة لموظفيها في كيفية التعامل مع الأزمات وإدارة الحشود وكيفية استقبال المعتمرين من المطار والفنادق والإشراف على دخولهم للمسجد الحرام، وأخذ مواعيد عبر تطبيق "اعتمرنا" والإشراف المباشر من خلال موظفين مؤهلين من قبل شركات ومؤسسات العمرة والتواجد والمتابعة مع كل مجموعة خلال ذهابهم لأداء مناسك العمرة أو زيارة المدينة المنورة أو الأماكن السياحية.
و بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون مع الجهات المعنية تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة اعتبارا من فجر اليوم الأحد.
وتتيح المرحلة الثانية الحصول على أربعة أنواع من التصاريح وهي أداء مناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة وفي المسجد النبوي وذلك تنفيذا للتوجيهات بالسماح لأداء العمرة، والزيارة تدريجيا وفق أربع مراحل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة واستجابة لتطلع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى