فندت جبهة البوليساريو عبر ممثليتها في مدريدادعاءات الوزير الفرنسي السابق مانويل فالس الواهية والتي لا أساس لها منالصحة، وذلك خلال نزوله ضيفا على برنامج تعده القناة الإسبانية الثالثة "أونتينا 3"مؤكدة أنها حركت فريقها القضائي لمتابعة هذهالاتهامات الخطيرة.
ودعت جبهة البوليساريو في بيان لها اليوم السبت، الوزير الفرنسي السابقبتقديم "اعتذار رسمي وعلني"، مشددة على أن "هذه التصريحات بالإضافة إلى كونهالا أساس لها من الصحة، فهي تهدف أساسًا إلى تشويه سمعة رائدة كفاح الشعبالصحراوي جبهة البوليساريو، وصورتها وسمعتها الناصعة التي لا تشوبها شائبة".
وأوضح البيان ردًا على مغالطات مانويل فالس، في برنامج "اسبيجو بيبليكو أمس الجمعة، أن "جبهة البوليساريو هي منظمة سياسية ذات مكانة دولية، صنفتها الأمم المتحدة على أنها حركة تحرير وطنية صحراوية، تتمتعبشرعية كاملة للكفاح وتمثيل مصالح الشعب الصحراوي في عملية تقرير المصير التيتشرف عليها الأمم المتحدة".
وقالت جبهة البوليساريو أن اتهام مانويل فالس لها بالمشاركة في ارتكاب جرائم"الاتجار بالسلاح والبشر والمخدرات في جميع أنحاء الساحل"، "في وسيلة إعلاموطنية وفي أوقات الذروة وفي أحد أشهر البرامج يتابعه الجمهور الإسباني، هوأمرًا ليس خطيرًا فقط بسبب الضرر الذي يلحقه بسمعة منظمتنا، ولكن أيضًا بسبب الارتباك الذي سيحدثه في المجتمع الإسباني، الذي يدعم مطالب الشعب الصحراويالعادلة منذ أكثر من 45 عامًا".
وجددت جبهة البوليساريو، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، نفيها وبشكلقاطع الاتهامات الكاذبة التي أدلى بها مانويل فالس، في برنامج "اسبيجوبيبليكوأمس الجمعة على الساعة 10:00 صباحًا.
وجددت أيضا " تأكيد التزامها الراسخ باحترام حقوق الإنسان، ومكافحة المنظماتالإجرامية، ولا سيما تلك المتعلقة بالإتجار بالمخدرات والبيع غير المشروعللأسلحة والاتجار بالبشر، التي تعيث فسادا في منطقة الساحل".
وبناء على ذلك حركت جبهة البوليساريو فريقها القضائي عبر إرسال رسالتينموجهتين إلى السيد فالس وقناة "أونتينا 3"،حتى يقوموا بتصحيح هذهالمعلومات المغلوطة، التي تعبر عن ازدراء واضح للحقيقة، وتطالب "السيد مانويلفالس بالظهور علناً والاعتذار لجبهة البوليساريو عن تصريحاته الواهية".

الرجوع إلى الأعلى