انتقد الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الاثنين، التعديل الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة هشام المشيشي منتصف الشهر الحالي، نافيا علمه بتفاصيله، كما أكد أنه مخالف للدستور.
وأوضح الرئيس قيس سعيد، في كلمة افتتح بها أعمال اجتماع لمجلس الأمن القومي التونسي، وتم بثّها عبر التلفزيون الرسمي، أن التغيير الحكومي الذي أجراه رئيس الحكومة هشام المشيشي في 16 من الشهر الجاري خرق الإجراءات التي نص عليها الدستور التونسي، واصفا ما قام به رئيس الحكومة بإدخال تعديلات على هيكلة الجهاز التنفيذي.
وواصل الرئيس سعيد توجيه الانتقادات للتعديلات التي أجراها المشيشي، عندما نفى علمه بالتعديل كما قال إن رئيس الحكومة لم يتشاور معه في القضية، مضيفا، أنه علم بالتغييرات بناء على رسالتين وردتا إليه الأولى من قِبل رئيس الحكومة، وأخرى من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، مشددا على أن رئاسة الجمهورية “ليست بصندوق بريد”، كما أعرب عن استيائه من غياب المرأة عن قائمة الوزراء المقترحين.
يذكر أن رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، قد أعلن في 16 من الشهر الجاري عن تعديل حكومي واسع شمل 11 حقيبة وزارية، هو الأول منذ حصول حكومته على ثقة البرلمان في الثاني من سبتمبر من العام الماضي.                     عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى