أعلن مصدر مسؤول بغزة، اليوم الثلاثاء، أنالمزارعين بقطاع غزة ، يتكبدون خسائر جسيمة، جراء إغلاق الاحتلال للمعابر فيوجه الصادرات الزراعية، مناشدا تدخلا دوليا للسماح بتسويق وتصدير المنتجاتالزراعية وإدخال المستلزمات الزراعية.
وقال المصدر أن السلة الغذائية ، لسكان غزة تقترب من حافة الخطر، بفعل استمرار إغلاق إسرائيل المعبر التجاري الوحيد منذ أكثر من شهر، مشيرة الى تكبد المزارعين في المدينة، خسائر فادحة إلى جانب عزوفهم عن الزراعة، بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم في وجه الصادرات الزراعية لأكثر من 35 يوما على التوالي.
وأوضح أن قيمة الخسائر التي لحقت بقطاع الصادرات الزراعية والأسماك نتيجة إغلاق المعبر بلغت نحو 12 مليون دولار، وأن إطالة أمد الإغلاق سيضاعف من خسائرالمزارعين والتجار الفلسطينيين.
ولفت إلى عزوف المزارعين عن العمل في ظل تدني الأسعار المحلية ومنع الكيان الصهيوني ، السماح بتسويق منتجاتهم في الضفة الغربية والتصدير للدول العربية، فضلا عن منع إدخال مستلزمات الإنتاج.
كما حذر المصدر ذاته من أن استمرار هذا الوضع، سوف ينعكس على السلة الغذائيةللمواطنين في القطاع، مطالبا بتدخل دولي للسماح بتسويق وتصدير المنتجاتالزراعية وإدخال المستلزمات الزراعية.

الرجوع إلى الأعلى