تمكنت قوات الدفاع والأمن الأفغانية، اليوم الثلاثاء، من بسط سيطرتها على منطقة كالدار بإقليم بالخ الأفغاني، واسترجاعها من حركة "طالبان".

  وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان، تداولته وسائل إعلام محلية، أن القوات الأفغانية "استعادت هذه المنطقة من "طالبان" بعد شن عملية عسكرية ضدها"، مشيرة الى أن العملية أدت إلى سقوط حوالي 20 مسلحا من عناصر حركة "طالبان، واصابة عشرات الآخرين.

     كما كشفت الوزارة، في وقت سابق، عن أن قواتها استعادت ثلاث مناطق أخرى، تتمثل في مناطق سايجان وكاهمارد وتشاخانسور بإقليمي بايمان ونيمروز.

  وتشهد أفغانستان، تصعيدا بين القوات الحكومية وعناصر حركة "طالبان"، منذ شهر ماي الماضي، تزامنا مع شروع القوات الدولية في عملية مغادرتها النهائي من البلاد، والذي من المرتقب أن ينتهي أواخر شهر أوت المقبل.

  وسبق لحركة "طالبان"، أن أعلنت في وقت سابق من شهر جويلية الجاري، عن سيطرتها على 85 في المئة من الأراضي الأفغانية، من ضمنها نحو 250 من بين 398 إقليما، تزامنا مع اقتراب القوات الأمريكية وقوات حلف "الناتو" من انسحابها الكامل من البلاد، حيث أعلنت واشنطن، قبل أيام، عن سحب أكثر من 95 في المئة من قواتها في أفغانستان.(

وأج

الرجوع إلى الأعلى