أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 8 أشخاص ، وتضرر طائرة مدنية في هجوم لجماعة انصار الله (الحوثي) على مطار "أبها" الدولي السعودي.

  ونقلت قناة (الإخبارية) السعودية المحلية عن بيان للتحالف قوله، إن الإصابات والأضرار حدثت بسبب اعتراض طائرة مسيرة استهدفت المطار الواقع جنوب غرب البلاد.

  وأضاف، أن هذا الهجوم الذي يستهدف المطار، "هو الاعتداء الثاني خلال 24 ساعة، حيث تم اعتراض طائرة مسيرة أولى نتج عنه تناثر الشظايا في محيط المطار بدون تسجيل إصابات"، واصفا الاعتداءين ب"جرائم حرب متعمدة".

  وتستهدف جماعة الحوثي مواقع حيوية ومناطق مختلفة في السعودية خاصة الحدودية من خلال طائرات بدون طيار، وصواريخ.

 وعادة ما يتم احباط هذه المحاولات قبل بلوغها أهدافها، لكن نجحت بعض الهجمات من تسجيل أضرار وإصابات.

   وتقود السعودية منذ مارس من العام 2015 تحالفا عسكريا عربيا لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحكومته في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

   وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين عن إدانته واستنكاره الشديدين لمحاولة الحوثيين استهداف مطار "أبها" الدولي بطائرة مسيرة، مشددا على أن "تعريض حياة المسافرين والمدنيين لخطر "عمل إرهابي جبان" و"جريمة حرب"

.كما أدان الأمين العام ب"أشد" العبارات إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا صوب مدينة "نجران"، و الذي تم اعتراضه وتدميره قبل الوصول إلى هدفه.

   وجدد الأمين العام تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها السعودية للتعامل مع ممارسات الحوثيين في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأج

الرجوع إلى الأعلى