خصصت الطبعة الجديدة من المهرجان السنوي لمناصرة القضايا العادلة في العالم، الذي احتضنتها جامعة سالامانكا، بكاستيا ليون، وسط شمال إسبانيا، لمناصرة القضية الصحراوية، وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التعاون الصحراوي لـ (وأج)، أن وزيرة التعاون وعضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، فاطمة المهدي، شاركت، مساء أمس الخميس، إلى جانب نائب ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون، جمال حمدي، في فعاليات المهرجان السنوي، الذي خصص طبعة هذه السنة لمناصرة القضية الصحراوية، مشيرا الى تنظيم العديد من الأنشطة من محاضرات ومعارض ومقابلات حول مختلف جوانب القضية الصحراوية.

وتضمنت المحاضرة التي نشطاها، شرحا لآخر تطورات القضية الصحراوية في ظل المرحلة الجديدة، ودور الحركة التضامنية في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

كما تم التطرق الى دور المرأة في المجتمع الصحراوي، وكذا وضعية حقوق الإنسان في اراضي الصحراء الغربية المحتلة، وحالة المعتقلين السياسيين، اضافة الى المعركة التي تخوضها جماهير الانتفاضة هناك، خاصة عائلة المناضلة الصحراوية سلطانة سيد ابراهيم خيا، التي تكمل 330 يوما من الحصار والتصعيد والقمع وانتهاك حقوق الإنسان، من قبل قوات الاحتلال المغربي.

وتم تنظيم المحاضرة في كلية التاريخ بجامعة سالامانكا، بحضور جمع غفير ضم ممثلين عن الحركة التضامنية والعديد من الطلبة والأستاذة بالكلية المذكورة.وتندرج مشاركة وزيرة التعاون الصحراوية في الفعاليات، في إطار برنامج زيارة عمل وتعاون تقوم بها الى اسبانيا.

وأج

الرجوع إلى الأعلى