اقتحم مستوطنون اليوم الثلاثاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عشرات المستوطنين وعددا من الطلاب اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، وأدوا طقوسا خاصة في باحاته. ومن ناحية أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 17 فلسطينيا، من مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

  ووفق الوكالة فأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين من بلدة /تقوع/ شرق بيت لحم . وتتعرض بلدة /تقوع /منذ فترة إلى هجمة تعسفية من قبل الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات المتكررة ومداهمة منازل المواطنين واعتقال عدد من الفتية والشبان، إضافة إلى إغلاق لبعض مداخلها.

  واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة /دير/ نظام الأساسية شمال مدينة رام الله، وقامت باعتقال طالبين، كما اعتدت على الهيئة التدريسية التي حاولت التصدي لهم.

  واعتقلت تلك القوات ستة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما جرى اعتقال فتى فلسطيني من حي /راس العامود/ في القدس المحتلة.

  وفي سياق آخر، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اليوم، شمال بلدة /بيت لاهيا/ شمال قطاع غزة ، وكذلك في شرق بلدة /خزاعة/ شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، وقامت بأعمال تمشيط وتخريب في المكان.

 وتتعمد آليات الاحتلال بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي اراضي الفلسطينيين الزراعية الحدودية.

واج

الرجوع إلى الأعلى