رفضت نقابات العاملين في المطارات الفرنسية، أحدث مقترحات زيادة الرواتب من الإدارة، كما اطلقت دعوة للإضراب في الفترة من 8 إلى 10 جويلية الجاري ودعوة أخرى للإضراب في الفترة من 13 إلى 17 من نفس الشهر.

   وذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم الأحد ان ممثلي الموظفين يخططون بالفعل لحركة إضراب جديدة خلال شهر جويلية الجاري وذلك في الوقت الذي تتسبب فيه حركة الإضراب في إلغاء عشرات الرحلات الجوية في مطار باريس (مطار رواسي)، وهو أكبر مطار دولي في فرنسا، بنهاية هذا الأسبوع.

  و أضافت القناة أنه بالنسبة لموظفي مجموعة "أيه دي بي" مطارات باريس، وهي مشغل دولي للمطارات في باريس، "لم يتم الاستماع إلى مطالبهم المتعلقة بالأجور". وبالتالي رفضوا اول امس الجمعة مقترحات إدارتهم بزيادة الأجور بنسبة 4 بالمائة مقابل رفع إشعار الإضراب الذي غطى الفترة من 30 جوان الماضي إلى 3 جويلية الجاري.

   و اوضحت القناة أن هؤلاء الموظفين طالبوا بزيادات عامة في الأجور بنسبة 6 بالمائة بالإضافة إلى ترقيات أكبر للأجور المنخفضة.

   للإشارة فإن مطارات فرنسية عدة من بينها "رواسي" و "أورلي" قرب باريس تأثرت الجمعة الماضية وفي عطلة نهاية الأسبوع بإضرابات جديدة، قبيل بدء موسم الصيف السياحي.

وأج

الرجوع إلى الأعلى