أعرب الرئيس الكولومبي المنتخب، غوستافو بيترو، عن تضامنه مع عائلات المهاجرين الأفارقة الذين قتلوا بوحشية على أيدي الشرطة المغربية أثناء محاولتهم اجتياز سياج جيب مليلية الإسباني .

  وكتب غوستافو بيترو في تغريدة عبر "تويتر" : "تضامني مع جميع الشعوب الافريقية التي تكافح الجوع وتكافح من أجل الحياة. تضامني مع عائلات الرجال والنساء الذين قتلوا في مليلية".

  وفي تغريدة أخرى، دعا الى "وحدة الانسانية" ضد ما وصفه ب"الوحشية"، عندما علق على مقاطع الفيديوهات والصور التي نشرتها منظمات حقوق الإنسان والتي تظهر مهاجرين قمعتهم الشرطة المغربية .

    وقتل ما لا يقل عن 23 مهاجرا افريقيا، يوم 24 يونيو الماضي، إثر استعمال الشرطة المغربية القوة المفرطة لمنعهم من العبور الى جيب مليلية الاسباني، وسط دعوات إلى إجراء تحقيق "فوري" و"مستقل" في هذه المجزرة الشنيعة.

  و تتوالى ردود الفعل المنددة حيث استنكرت العديد من الهيئات والمنظمات والأطراف السياسية والحقوقية الدولية هذه المجزرة، التي وثقتها فيديوهات تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، و نقلت بالصوت و الصورة التدخل العنيف للشرطة المغربية ضد المهاجرين.

   و أعربت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب يوم السبت الماضي عن استيائها "العميق" من المأساة و استنكرت "الاس تخدام المفرط للقوة"، قائلة إنها" قلقة بشأن اعتقال و احتجاز العديد من المهاجرين في أعقاب هذه المأساة الحزينة".

وأج

الرجوع إلى الأعلى