أعلنت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في إفريقيا الوسطى /مينوسكا/، مقتل 3 من جنود حفظ السلام، وإصابة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في محافظة /أوهام-بيندي/ غربي البلاد.

   و قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة في تصريحات صحفية "قتل 3 من بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في إفريقيا الوسطى إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كايتا، في محافظة أوهام بيندي".

   وأوضح أن الحادث وقع أثناء قيام القوات بدورية على محور /كوي-بوتونغ/، على بعد حوالي 5 كيلومترات من القاعدة المؤقتة لمهمة حفظ السلام في أوهام بنيدي، عندما اصطدمت عربتهم بعبوة متفجرة في الليل.

   وأشار دوجاريك إلى أن الانفجار تسبب في إصابة العديد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مدينة بوار لتلقي العلاج في مستشفى مينوسكا، ولكن توفي ثلاثة من ذوي الخوذ الزرقاء متأثرين بجراحهم.

   وتضم قوة حفظ السلام في إفريقيا الوسطى /مينوسكا/ نحو 12 ألف جندي، وتعد العملية الأممية الأكثر تكلفة بميزانية سنوية تتجاوز المليار دولار، وفرضت الأمم المتحدة حظرا على تسليم السلاح إلى إفريقيا الوسطى في عام 2013، عقب الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق فرانسوا بوزيزيه، ووقوع اشتباكات دامية في غالبية أنحاء البلاد أسفرت عن آلاف القتلى، ولجوء مئات الآلاف إلى الدول المجاورة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى