أعلنت هيئة إدارة الكوارث في إندونيسيا اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الزلزال الذي ضرب منطقة سيانجور بمقاطعة جاوة غربي البلاد إلى 286 قتيلا.

وقال حاكم المقاطعة سوهاريونتو، في ندوة صحفية: "بلغت حصيلة القتلى 286 ومئات الجرحى"، مرجحا ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي بلغت شدته 5.6 درجات على سلم ريشتر، مشيرا إلى أن معظم الضحايا هم من الأطفال، حيث أن أغلبهم كان في المدارس لحظة وقوع الكارثة مضيفا: "أولويتنا هي البحث عن الضحايا" مشيرا أيضا إلى فقدان 151 شخصا.

ومن جهته، ذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز شيا" المحلي، أن عمال الإنقاذ يبذلون قصارى جهودهم لأجل الوصول إلى الأشخاص الذين لازالوا محاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة جراء الزلزال.

وقال رئيس وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء الإندونيسية دويكوريتا كرناواتي في بيان له، إن العديد من قتلى الزلزال لقوا حتفهم جراء انهيار المباني.

وكانت حصيلة سابقة للزلزال الذي شعر به السكان بقوة في العاصمة جاكرتا، قد أشارت إلى مقتل 162 شخصا، فضلا عن أضرار جسيمة لحقت بمئات المنازل ومنشآت البنية التحتية كالطرق والجسور والمباني المدرسية والمباني الإدارية والمساجد والمنشآت الصحية.

حليمة خطوف

الرجوع إلى الأعلى