أعلنت نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل في بريطانيا أن عمال النظافة في قطاع النقل يعتزمون شن إضراب عن العمل بسبب ضعف الأجور، ما يفاقم موجة من الإضرابات العمالية التي تجتاح البلاد.

   وأوضحت النقابة، في بيان لها ، أن أعضاءها من عمال النظافة على مستوى شبكة النقل، أجروا تصويتا بالموافقة على أول إضراب لهم على مستوى البلاد، حيث من المقرر الإعلان عن أيام الإضراب الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن أكثر من ألف عامل نظافة من العاملين بعقود لحساب شركات تقدم خدمات إدارة المرافق، قد يشاركون في الإضراب.

   وجاء الإعلان في الوقت الذي بدأ فيه سائقون عاملون لدى 11 من مشغلي القطارات البريطانيين إضرابا عن العمل اليوم، في إطار خلاف مستمر بشأن الأجور.

   وترغب نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل في رفع أجور عمال النظافة إلى 15 جنيها إسترلينيا في الساعة، مع إجازات مرضية مدفوعة الأجر، وعطلات مستحقة، ومعاشات تقاعدية أفضل.

   وينضم عمال النظافة في قطاع النقل بذلك، إلى عمال السكك الحديدية، والعاملين في التمريض، والأطباء، والمعلمين، وكذلك العاملين في خدمات الطوارئ، والخدمات البريدية، والاتصالات، وغيرها من القطاعات التي تشارك في إضرابات عمالية أو تخطط للمشاركة، احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى