أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة ، البلدة القديمة في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصابت ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني في مدينة "قلقيلية" بالضفة الغربية.

  ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان بأن قوات الاحتلال أعلنت البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت منظمات حقوقية ومتضامنين من تنظيم مسيرة ضد اعتداءات المستوطنين على المواطنين في المنطقة.

  وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني، جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة قرية "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

   وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بجروح، والعشرات بالاختناق، وقد جرى علاجهم ميدانيا.

 وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية، قمعت قوات الاحتلال ، مسيرة قرية "بيت دجنالاسبوعية، شرق نابلس.

  وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين في المسيرة، التي خرجت بعد صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الشرقية، دون أن يبلغ عن إصابات.

   وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد دعت للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

  وفي مدينة "بيت لحم"، جنوبي الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب شرقي المدينة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى