توفى اليوم، الكاتب المصري، الصاحفي مفيد فوزي، الملقب بـ "المحاور"، بعد صراع طويل مع المرض، وخضوعه لإجراء عملية جراحية عن عمر ناهز 89 عاما، حسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

وكان مفيد فوزي مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحافي صلاح منتصر.

يعد الراحل، واحدا من أهم الإعلاميين والصحفيين وله تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي، ولد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو، وسبق له أيضا العمل صحفيا بمجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية للإذاعات العربية في الأردن والإمارات وخلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع أديب نوبل نجيب محفوظ.

كذلك شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي

لم يكتف مفيد فوزي بعمله الإعلامي والصحفي، وكتب العديد من المؤلفات من أبرزها: جواز سفر إنسان.. رحلات صحفية، أسماء لامعة، رومانسيات في زمن الجفاف، صديقي الموعود بالعذاب والنجاح.. عن قصة حياة العندليب.

ع.ن

الرجوع إلى الأعلى