أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب تلقيه استدعاء للمثول أمام محكمة فيدرالية في ميامي، بفلوريدا، الثلاثاء المقبل، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق توجه بحقه تهم فيدرالية.

   وذكرت وسائل اعلام أمريكية أن سبع تهم وجهت بحق دونالد ترامب، في إطار التحقيق حول طريقة تعامله مع وثائق سرية وعرقلة العدالة، في وقت لم تؤكد وزارة العدل الأمريكية على الفور لائحة الاتهام.

   وشدد ترامب على "براءته" بعد تلقيه استدعاء للمثول أمام محكمة فيدرالية في إطار التحقيق حول وثائق البيت الأبيض، مؤكدا اتهامه بإساءة التعامل مع وثائق سرية في منزله في فلوريدا، الأمر الذي قد يطلق محاكمة فيدرالية قد تكون أخطر تهديد قانوني ضد الرئيس السابق في سعيه لاستعادة البيت الأبيضوجاءت لائحة الاتهام بناء على تحقيق استمر شهورا أجراه المحقق الخاص، جاك سميث حول ما إذا كان دونالد ترامب قد انتهك القانون من خلال الاحتفاظ بمئات الوثائق التي تحمل علامة سرية في إقامته في بالم بيتش، مار لاغو، وما إذا كان الرئيس السابق قد اتخذ خطوات لعرقلة جهود الحكومة لاستعادة الوثائق.

     ونقل ترامب، حسب الادعاء، حوالي 300 وثيقة سرية إلى مار لاغو بعد مغادرته البيت الأبيض، منها حوالي 100 وثيقة صادرها مكتب التحقيقات الاتحادي، شهر أوت الماضي، أثناء تفتيش المنزل.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى