قتل فلسطينيان اليوم برصاص جيش الاحتلال، في أعقاب تواصل المسيرات العودة على الشريط الحدودي الشرقي بقطاع غزة، كما تم اعتقال 12 شخصا بالضفة الغربية ومدينة القدس، بينما عم إضراب شامل في المخيمات حدادا على أرواح شهداء المليونية.

وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء مجازرها في قطاع غزة عندما أطلق جنودها النار على المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى عبر الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة ما أدى إلى وفاة فلسطينيين إثنين، وجرح المئات بينهم أطفاء ونساء، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية، فيما ينتظر أن تتواصل مسيرات كبيرة بمناسبة إحياء الذكرى 70 للنكبة.

وفي الضفة الغربية عم صبيحة اليوم الثلاثاء إضراب شامل عبر كافو مدن وبلدات ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وذلك حدادا على أرواح 60 شهيدا قضوا أمس الاثنين برصاص الاحتلال في "مليونية العودة"، إذ أغلقت المحال التجارية أبوابها، كما توقفت وسائل النقل عن العمل نهائيا، إلى جانب غلق كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والحكومية بالضفة كما شمل الإضراب الجامعات والمعاهد والبنوك وحتى المخابز ومحطات الوقود.

من جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال مع ضمان أمنهم عند تجولهم في باحة الأقصى وإلى غاية خروجهم من باب السلسلة.

الرجوع إلى الأعلى