مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بالمخرجة الجزائرية صوفيا جاما
يحتفي مهرجان الجونة السينمائي الدولي بمصر في طبعته الثانية ،  بالمخرجة الجزائرية صوفيا جاما، بعرض فيلمها «السعداء» خلال فعالياته التي انطلقت الخميس الفارط و تدوم إلى غاية 28 من الشهر الجاري ، كما يحتفي المهرجان بسبع سيدات عربيات أخريات برزن وتألقن في مجال الإخراج السينمائي، واستطعن أن يحققن للسينما العربية مكانةً متميزة في المحافل السينمائية الدولية.
المهرجان أقام في طبعته الثانية، قسما خاصا تحت عنوان «مخرجات عربيات»، للاحتفاء بثمان مخرجات عربيات، من بينهن الجزائرية صوفيا جاما،  حيث سيعرض فيلمها «السعداء»، الذي يقوم ببطولته فوزي بن السعيدي، و أمين لنصاري، وناديا كاسي، وتدور أحداث الفيلم في الجزائر.
كما سيكرم مخرجات يمثلن عددا من الدول العربية ، هن التونسية كوثر بن هنية حيث سيعرض فيلمها «على كف عفريت» من بطولة مريم الفرجاني، غانم زريلي، نعمان العكاري وأنيسة داوود.
و احتفل المهرجان بكل من  هيفاء المنصور من السعودية بفيلم «وجدة»، وهو أول فيلم روائى طويل يتم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية، و يروي قصة إنسانية، و كذا المخرجة الفلسطينية مي المصري بعرض فيلمها «3000 ليلة»، و هالة لطفي و  هالة خليل من مصر بعرض فيلميهما «الخروج للنهار» ، و «نوارة»  من بطولة منة شلبي، وأمير صلاح الدين ومحمود حميدة وشيرين رضا.
و قد تميز حفل الافتتاح الذي أقيم بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر بشرق مصر، بحضور عشرات النجوم، و استهل بتقديم أغنية مصورة بعنوان «العالم جونة» شارك فيها عدد كبير من الفنانين المصريين، و قد أشرفت على تقديمه الإعلامية اللبنانية  ريا أبي نادر .                      أ / ب 

الرجوع إلى الأعلى