استقبال 120 مشاركة في مسابقة أدبية نظمها نادي قسنطينة تقرأ
تمكن المشرفون على نادي قسنطينة تقرأ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من استقطاب العشرات من الشباب للمشاركة في المسابقة الأدبية التي أطلقوها شهر أوت الماضي في القصة والشعر والخاطرة، حيث استقبلوا 120 مشاركة انتُقيَ منها خمسون نصا ليكونوا في كتاب جامع يصدر عن دار الرّائد.
وأفاد رئيس نادي قسنطينة تقرأ مصعب غربي في اتصال بالنصر، بأنّ المسابقة أطلقت يوم العشرين من شهر أوت الماضي، حيث شرعت لجنة اختارتها دار الرائد في انتقاء خمسين مشاركة، من أصل 120 وردت الصفحة من 34 ولاية. وأضاف محدثنا بأن المشاركين الفائزين قادمون من 23 ولاية من مختلف جهات الوطن، في حين أوضح لنا بأنهم سيتلقون جوائز تتمثل في مجموعة من نسخ الكتاب الجامع الذي ستتكفل دار الرائد بطباعته وإصداره، مضيفا بأنه من المحتمل أن يعرض في طبعة السنة الجارية من المعرض الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة. وقد فتح النادي باب المشاركة بالعربية والفرنسية والإنجليزية والأمازيغية.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي قسنطينة تقرأ، انطلق من صفحة للقراءة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ونظم أعضاؤه العديد من النشاطات الثقافية، كما قاموا بمبادرات، على غرار وضع مكتبة الشارع لاستبدال الكتب بالقرب من دار الثقافة محمد العيد الخليفة، في حين يتمثل أغلب المنتمين له في طلبة الجامعة من تخصصات مختلفة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى