PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 21 أكتوبر 2018

بمشاركة واسعة من عدة ولايات


تبسة تحتضن يوم الأدب النسوي
 تنظم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تبسة، بمشاركة الجمعية الولائية تيفاستيس للثقافة و الهوية – تبسة، يوم 13 أكتوبر 2018 بالمركب الرياضي الجواري بطريق عنابة  بمدينة تبسة، يوم الأدب النسوي،  بحضور نخبة كبيرة من أبرز الشاعرات و الأديبات على المستوى الوطني، مع حضور شرفي لتونس الشقيقة.
برنامج التظاهرة يضم إلقاءات شعرية و قراءات نصية باللغة العربية و الأمازيغية و اللهجة العامية ، و ستقام على هامش هذا اليوم،  معارض لبيع كتب عدد من أبرز الأديبات محليا و وطنيا، وقد تم الانتهاء من أغلب الإجراءات الإدارية لتنظيم التظاهرة، كما أن عددا كبيرا من الأديبات أكدن رسميا حضورهن، على غرار الأديبة سارة خليفة من ولاية المدية، الشاعرة الأمازيغية و الإعلامية سميحة صياد من ولاية أم البواقي، الروائية عائشة جلاب و الكاتبة سكينة مرباح، والأديبة سمية مبارك من ولاية الوادي، و الأديبة نورة تومي، و الأديبة فاطمة الزهراء بولعراس من ولاية جيجل، و الشاعرة فوزية شنة من ولاية الوادي، بالإضافة إلى الشاعرة الأمازيغية زرفة صحراوي من ولاية باتنة، وابنتي مدينة بونة وحيدة رجيمي و مسعودة عفيفي.
   تونس الشقيقة ستكون هي الأخرى حاضرة من خلال الأديبة الكبيرة نائلة عبيد الزنطور، كما ستشارك أغلب أديبات ولاية تبسة، تتقدمهن الأديبة ناهد بوخالفة، الكاتبة نسرين بن لكحل، الشاعرة نورة زيتوني و غيرهن .
ع.نصيب

    • اقتراح الموت!

      يقترحُ بعض السّاسة على الشبابِ، تأجيل الحياة أو تسريعها، من خلال الدعوات المتكرّرة إلى "غرسِ ثقافة التضحيّة بالنّفس" من أجل الوطن أو الأمة.. في محاولةٍ لتحبيب الموت إلى أشخاصٍ لم يموتوا بعد.قد تكون هذه المقولة مجرّد...