أنتظر الضوء الأخضر للانطلاق في تصوير فيلم كوميدي شبابي
• ريفكا أحد أبطاله و أغاني سهيلة بلشهب حاضرة في العمل
كشف المخرج يحيى مزاحم للنصر، بأنه ينتظر الضوء الأخضر من لجنة القراءة بوزارة الثقافة، من أجل الانطلاق في تصوير فيلم كوميدي خفيف ، يشارك فيه مجموعة من اليوتيوبرز الشباب، يتقدمهم الشاب ـ الظاهرة ريفكا، إلى جانب باقة من الممثلين المعروفين، على غرار مروان قروابي ، مينة لشطر و سهيلة معلم، و من المنتظر أن يرصع العمل بباقة من الأغاني من توقيع سهيلة بلشهب و كنزة مرسلي و مجموعة من المغنيين الآخرين.
المخرج أوضح في اتصال بالنصر، بأن مشروعه عبارة عن نوع سينمائي جديد ببلادنا، لكنه عالمي، و هو النوع الكوميدي التجاري الخفيف الذي يعتمد على المغامرات و الطاقات الشبابية، و من بينها ألمع اليوتيبورز ببلادنا، يتقدمهم الشاب ريفكا، و شيماء، إلى جانب ممثلين و مغنيين شباب و ضيوف شرف من الأسماء الثقيلة في الفن الجزائري.
فكرة الفيلم،  حسب محدثنا تعالج موضوع الماء! مشيرا إلى أنه ليس تربويا أو دراميا جادا، كما قد يعتقد البعض، بل هو كوميدي «لايت» مليء بالمغامرات الشبانية الشيقة، و يعكس كما قال ، توجها جديدا ببلادنا و هو الكوميديا التجارية الرائجة في مختلف أرجاء العالم، لأنه «قد آن الأوان لنلتفت إلى هذا النمط الذي من شأنه  أن يجذب الجمهور بمختلف شرائحه و يحقق شعبية واسعة، و يفتح و ينشط قاعات العرض و يشجع المستثمرين الخواص على الاستثمار في السينما، و ذلك عندما يقتنعون بأن الأفلام تحقق مداخيل معتبرة لهم في مدة محدودة»، حسب مزاحم .
و أوضح من جهة أخرى، بأنه التقى منذ عامين بوزير الثقافة عز الدين ميهوبي، و تم الاتفاق على تنظيم ملتقى فني و ثقافي موجه للشباب، ثم ورشة تكوينية لهذه الشريحة دامت يومين أطرها بنفسه بمعية السيناريست يوسف بعلوج، و تابع المتحدث» قلنا للشباب المشارك في الورشة،  بأننا سنسند لهم أدوارا صغيرة في فيلم جديد».
و المعروف أن نجم سناب شات ـ الظاهرة ريفكا ، و اسمه الحقيقي فاروق بوجملين، 21 عاما، الذي نجح في استقطاب آلاف الأشخاص بعد أن وجه لهم دعوة عامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الاحتفال معه بعيد ميلاده برياض الفتح بالعاصمة و ذلك قبل حوالي ثلاثة أشهر، تلقى تهنئة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، مرفقة بدعوة و ذلك في 24 سبتمبر الفارط،  من أجل المشاركة في فيلم سينمائي يجري التحضير له، يتقاسم بطولته مع نجوم مواقع التواصل.
المخرج يحيى مزاحم أوضح بأنه اقترح فعلا على ريفكا أحد أدوار البطولة الجماعية في فيلمه الجديد، فنالت الفكرة إعجابه و استحسانه، و تحمس لخوض التجربة، و يتوقع أن يطور قدراته و ينجح في العمل، خاصة و أن مجموعة من اليوتيوبرز الشباب الذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية معتبرة، سيشاركون إلى جانبه في المغامرات الكوميدية.
و بين المتحدث بأنها ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها في أعماله على نجوم مواقع التواصل و الوجوه الجديدة ، على غرار مغني الراب و الفكاهي عادل سويزي، الذي شارك في فيلمه «البايرة»، و اليوتيوبر مراد عودية الذي قدم معه عدة شارات ، و كذا الشاب محمد بوشايب الذي أسند إليه بطولة سلسلة «ساعد القط» و غيرهم، مؤكدا «أنا أؤمن بالطاقات الشبابية ، و أعطي كل موهبة حقها من الاهتمام و الدعم و التوجيه، لكن هذا لا يعني أن أقترح عليها أعمالا درامية، بل أختار ما يناسبها «، و أضاف مخرج فيلم «للا زبيدة» بأنه طلب من اليوتيوبرز الذين من المنتظر أن يشاركوا في مشروعه الجديد، تقديم أدوارهم التي تشبههم لحد كبير، بكل عفوية و تلقائية و صدق.
عن موعد الشروع في التصوير، قال المخرج و السيناريست بأنه سيشرع في التحضيرات لتجسيد المشروع، بمجرد الحصول على الضوء الأخضر من لجنة القراءة بوزارة الثقافة التي قدم لها السيناريو للفصل فيه، و المنتظر أن يتم تصويره في عدة مناطق بشمال و جنوب البلاد، لإبراز الكنوز السياحية التي تزخر بها الجزائر.
وذكر مزاحم،  أن مروان قروابي، سهيلة معلم و مينة لشطر و غيرهم، إلى جانب كوكبة من الممثلين الكبار سيشاركون  في العمل ،  الى جانب مغنيين من مختلف الفئات العمرية، لأداء عديد الطبوع التي تحظى بمكانة مميزة في قلوب الجمهور من الشباب، و في مقدمتهم كل من النجمتين المحبوبتين سهيلة بلشهب و كنزة مرسلي.
  حاورته إلهام طالب

الرجوع إلى الأعلى