مجموعة من التلاميذ يؤسسون نادي الخشبة الحرة بالبليدة
قام مجموعة من التلاميذ ببلدية أولاد يعيش بولاية البليدة، بتأسيس ناد للمسرح أطلقوا عليه "نادي الخشبة الحرة لمسرح البليدة"، وحسب نائب رئيس النادي عزالدين بورحيم، فإن هذا النادي يضم حاليا 22 تلميذا من الطورين المتوسط والثانوي، مضيفا بأن النادي الذي تم تأسيسه منذ  04 أشهر يقدم عدة نشاطات في مجالات الدراما، الكوميديا، مخارج الأصوات، رقص مسرحي وغيرها، مضيفا بأن هؤلاء التلاميذ أنتجوا أول مسرحية بعنوان « الفقير» ، و تسلط الضوء على الظروف التي يعيشها الفقير في مجتمعنا، ونظرة الآخرين له، كما ترصد المسرحية الواقع اليومي للفقير، وحسب نائب رئيس النادي، فإن هذه المسرحية ستعرض بدار الشباب بأولاد يعيش قريبا.
حسب نفس المتحدث، فإن تأسيس هذا النادي المسرحي لم يكن سهلا، حيث أن الفكرة بدأت بعد نشر إعلانات على مستوى المدارس تتعلق بتأسيس ناد مسرحي، وكان الإقبال كبيرا من طرف التلاميذ التواقين للخشبة ، مضيفا بأن عملية دمج هؤلاء التلاميذ لم تكن هي الأخرى سهلة، خاصة وأنهم يمثلون مدراس مختلفة، لكن بفضل تمتعهم بالإرادة ، وعشقهم للفن الرابع تحقق الاندماج بسرعة.
و أضاف المتحدث بأن هدفهم من خلال هذا النادي المسرحي، هو تكوين البراعم في مجال التمثيل ودفعهم إلى الأمام في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف عدة مواهب في صفوف الأطفال في ميدان التمثيل و الإلقاء ، ويحتاج هؤلاء إلى دعم أكثر لإبراز مواهبهم.
من جانب آخر  ذكر عزالدين بورحيم بأن حبه للمسرح منذ الصغر دفعه إلى المساهمة في تأسيس النادي،  مضيفا بأنه منذ طفولته كان يتابع الفنان المصري عادل إمام، وكان أمله الوحيد الدخول إلى عالم التمثيل، فقام بتربص بدار الشباب ببني مراد ثم بالقليعة، كما سهام في إنتاج عدة أفلام قصيرة ومسرحيات تبث عبر يوتيوب تتضمن رسائل توعوية للأطفال والشباب في مجالات مختلفة.
وفي السياق ذاته أكدت سعاد بوسلامة المشرفة على النادي، بأن هذا الأخير حقق تلاحما وانسجاما كبيرين بين الأطفال، و جعلهم يرفعون تحدي النجاح ، رغم أن ذلك لم يكن سهلا.
وفي سياق متصل أعرب عدد من التلاميذ الأعضاء في هذا النادي، عن سعادتهم بالانخراط فيه ، و أجمعوا بأنه سر نجاحهم، لأنه يشجعهم على عدم الخجل و التحدث بطلاقة، مؤكدين بأن المسرح هو نقل للواقع على الخشبة، و بأنه علمهم الأخلاق والتربية و التضامن ضمن أسرة واحدة.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى