تم توقيع اتفاقية عمل بين مديرية الثقافة ومديرية الخدمات الجامعية بجيجل، من أجل تجسيد برنامج ثقافي ثري لفائدة الطلبة المقيمين، و مد جسر التواصل بين مؤسسات الدولة.
و أوضح مدير الخدمات الجامعية للنصر، بأن بنود الاتفاقية عديدة، تهدف أساسا إلى تأطير الطلبة المقيمين، و البحث  و التنقيب عن المواهب لإبرازها و تشجيعها ،  ما سيسمح، حسبه، بإنجاز مشاريع ثقافية تجسد دور الطالب في تطوير الفعل الثقافي.
و يشير فحوى الاتفاق المبرم بين المديريتين، إلى ضرورة وضع برنامج ثقافي مشترك، يهدف إلى تفعيل الساحة الثقافية و الفنية على مستوى الفضاءات التابعة للقطاعين، و كذا تكثيف التنسيق بين القطاعين قصد تنظيم مختلف التظاهرات الثقافية و الفنية في ميدان المسرح، الأدب، الغناء، الرقص، الأنشودة الوطنية، ومختلف التعابير الفنية، لفائدة الطلبة على مستوى الإقامات الجامعية.
ويساهم قطاع الثقافة في تنظيم مختلف المسابقات الفكرية و الثقافية الموجهة للطلبة، و كذا فتح فضاءات قطاع الثقافة أمام الموهوبين منهم ، قصد تأطيرهم و ترقيتهم فنيا، و كذا تكثيف نشاطات المكتبة المتنقلة على مستوى الإقامات الجامعية.
كما ستعمل الاتفاقية الموقعة على تسهيل برمجة العروض و الأعمال الفنية المنجزة من طرف مديرية الخدمات الجامعية على مستوى الهياكل التابعة لقطاع الثقافة، وكذا برمجة بعض عروض المهرجانات الثقافية و الفنية المحلية و الوطنية المنظمة من قبل قطاع الثقافة على مستوى الإقامات الجامعية.
و ثمن مؤخرا وزير الثقافة خلال زيارته لجيجل، الاتفاقية المبرمة بين القطاعين، كونها تهدف أساسا إلى توحيد الرؤى لإبراز المواهب الشبانية، و كذا تلقين المفهوم الصحيح للثقافة كفكر، و أكد الوزير بأنه من حق الطالب الجامعي أن يجد فضاءات مختلفة للإبداع.
وقد عرفت زيارة وزير الثقافة لولاية جيجل، تقديم بطاقات للفنانين، و تكريم فنانين بارزين في الساحة الثقافية المحلية.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى