نشرت، مؤخرا مجلة “جي بي جي ماغ” GPG MAG الأمريكية ، صورة للأستاذ الجامعي و المصور الهاوي الدكتور يخلف عبد السلام التي أطلق عليها تسمية «الإمبراطور الصغير»، بعد أن تم تصنيفها من بين أحسن الصور الملتقطة عبر العالم خلال شهر مارس 2019.
المصور الهاوي و الأستاذ بجامعة قسنطينة 3 ، الدكتور يخلف عبد السلام،  أوضح في اتصال بالنصر،  بأن الصورة الفائزة التقطها لطفل صغير بإحدى  قرى الجزائر، و تبرز ملامحه الريفية، وسط ديكور يعكس واقعا مزريا،  و رغم ذلك، ارتسمت على وجهه ابتسامة عريضة، و امتلأت عيناه بالثقة، و هو ما جعله يطلق عليها اسم «الإمبراطور الصغير» ، و قام بإرسال الصورة للموقع الأمريكي الشهير المهتم بالصور «جي بي جي ماغ» GPG MAG  ، و هو ينشر عادة أحسن الصور المرسلة كل شهر إلى المجلة الورقية .
اختار الموقع صورة الإمبراطور الصغير، إلى جانب صور أخرى أرسلها مئات المصورين من كل بقاع العالم ، ليتم نشرها بالمجلة الورقية كأحسن صور لشهر مارس 2019 .
الموقع الأمريكي الشهير الذي يعنى بالصور الفوتوغرافية ، ينشرها عبر المجلة الورقية ، بإشراف منخرطين يقومون بنقد و مناقشات الصور المرسلة من شتى مناطق العالم ، و اختيار أحسن الصور التي تنشر كل شهر ،  إلى جانب اختيار شخصية الأسبوع و هي لأحد المصورين الذين فازت صورهم بلقب أحسن صورة ، و كان الدكتور يخلف عبد السلام من الجزائر شخصية الأسبوع لشهر مارس المنصرم.
و يرى الأستاذ يخلف، أن صورة «الإمبراطور الصغير» جاءت مغايرة تماما لباقي الصور التي نشرت إلى جانبها على صفحات المجلة الأمريكية، لما تعكسه من ديناميكية و حركة و بعض الحلم، خلافا للصور الأخرى التي تمحورت أغلبها حول العمارات و الحداثة.    
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى