مســــرح قسنطينة يكــــرم الفنــــــانين عبد الحميد حباطي وصلاح الدين ميلاط
كرم مساء أمس مسرح قسنطينة الجهوي الفنانين عبد الحميد حباطي  و صلاح الدين ميلاط بمناسبة اليوم الوطني للفنان ، في حفل شهد حضور العائلة  الفنية بالولاية.
و جاء تكريم الفنان القدير عبد الحميد حباطي من طرف مسرح قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني، بالنظر إلى مسيرته الفنية الطويلة التي بدأها مباشرة بعد الاستقلال، من ركح المسرح ، فتألق كممثل في الكثير من المسرحيات، على غرار “القانون و الناس” ، “ريح السمسار” ، “لا حال يدوم” ، “السيد الوزير” و غيرها  كما ظهر في عدد من الأعمال التلفزيونية و الأفلام السينمائية ك”الطاحونة”، “دورية نحو الشرق” ، “الكندي” ، “السرعة الرابعة” ، “أشواك المدينة” و أعمال أخرى .
 كما تم  بالمناسبة تكريم الكاتب والممثل و المخرج المسرحي الشاب صلاح الدين ميلاط من طرف مديرية الثقافة للولاية، باعتباره من الكتاب المسرحيين الذين برزوا بقوة على الساحة المسرحية القسنطينية في السنوات الأخيرة، من خلال أعماله التي نالت جوائز وطنية و حتى دولية ، على غرار مسرحية « واد اللئام» التي حصدت جائزة مهرجان المسرح الجامعي العربي بالأردن ، و هي مسرحية تحاكي حياة البطل يوغرطة ،  كما لاقت مسرحية «قصة إنسان» نجاحا كبيرا ، وبرصيده أعمال أخرى كمسرحية «قمر» و غيرها .
و أطلق ميلاط  السنة الماضية مشروع مدرسة المسرح التي عرفت انضمام قرابة 80 طالبا إليها من مختلف الفئات العمرية من أجل  صقل مواهبهم و تكوينهم على يد أساتذة مختصين ليكونوا جاهزين لاعتلاء الركح.
حفل التكريم شهد عرض مقطع من المونولوغ الشهير « خباط كراعو» للممثل حكيم دكار،  إلى جانب وصلة غنائية في طابع المالوف أداها الفنان عباس ريغي.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى