احتفت ولاية بومرداس، سهرة أمس الأول، بفنانيها في حفل أقيم في إطار إحياء اليوم الوطني للفنان. و جاء التكريم الذي أشرف عليه والي بومرداس يحيى يحياتن بمقر الولاية، تثمينا لما قدمه فنانو المنطقة في شتى المجالات، و تميز الحفل الذي عرف حضورا مكثفا لأهل الفن، تكريما شرفيا لكل من المخرج المسرحي عمر فطموش، و مطرب الأغنية الشعبية محمد العمراوي، اللذين أثنيا على المبادرة و اعتبراها التفاتة تشجيعية.
و عرف الحفل تكريم 13 فنانا آخر من أبناء الولاية، ممن تحصلوا على جوائز خلال المهرجانات الثقافية الوطنية و المحلية والدولية، خلال سنتي 2018 و 2019، إضافة إلى وجوه جديدة كالطفلة أروى مهراوي التي شاركت الممثل حسان خساني سلسلة “خالي” التي عرضت خلال الشهر الفضيل.
وتسعى الولاية بالتنسيق مع مديرية الثقافة لبومرداس، من خلال هذا اليوم التكريمي، إلى تثمين مجهودات الفنانين والمبدعين في شتى المجالات، كما أن الاحتفالية شكلت مناسبة لتنظيم المعارض الفنية، على غرار معرض يحتضنه بهو دار الثقافة رشيد ميموني للصورة الفوتوغرافية و الفن التشكيلي يضم إبداعات الفنانين مراد نايت علي، علي كوسة، الطيب بن زاوي، يزيد فليسي و يستمر إلى غاية 13جوان الجاري.
و تعكف مديرية الثقافة أيضا على تقديم عروض مسرحية للجمهور بالمناسبة، كمسرحية “كياس و لاباس” للمخرج عبد الغاني شنتوف كما عرض مونولوغ “صح لارتيست” من أداء الممثل أحسن عزازني و إخراج عمر فطموش.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى